شريط الأخبار

تكريم الفرسان في معركة البنيان

الرابطة تُحيي ذكرى استشهاد الشقاقي في عدد من جامعات ومدارس القطاع

08:55 - 29 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أحيت الرابطة الإسلامية سلسلة من الاحتفالات التكريمية لشهداء معركة البنيان المرصوص تزامناً مع ذكرى استشهاد الدكتور المفكر الشهيد فتحي الشقاقي وذلك في عدد من جامعات ومدارس القطاع ضمن سلسلة من الفعاليات والانشطة التي تقوم بها الرابطة الاسلامية إحياءً لذكري الشقاقي.

وتضمنت الاحتفالات في كل من الجامعة الاسلامية وكلية نماء للعلوم التطبيقية والكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة القدس المفتوحة بالإضافة الي احياء الذكري في عدد من مدارس القطاع بحضور ومشاركة الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الاسلامي والاسير المحرر رامز الحلبي والاستاذ خليل منصور أمين سر الرابطة الاسلامية في القطاع وسط عدد من الهيئة الادارية لا دارة الجامعات والمدارس وحشد كبير من الاطر الطلابية والطلاب.

ففي الجامعة الاسلامية نظمت طالبات الرابطة الإسلامية مهرجاناً بعنوان فتحي الشقاقي ذكراك فينا مقاومة بحضور القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ خضر حبيب والاستاذ خالد شيخ العيد منسق ملف الجامعات في القطاع وعدد من عمادة شئون الطلبة, ومجلس الطلبة في الجامعة الاسلامية, وسط عدد كبير من الطلاب والاطر الطلابية في الجامعة.

وأستعرض حبيب خلال كلمة له المحطات الهامة من حياة الشقاقي بدءً بتأسيس الحركة مروراً بأبرز العمليات العسكرية للحركة ومواقف السياسية الحركة الثابتة من مختلف القضايا، مبيناً أن تأريخ الانطلاقة الجهادية للحركة تأتي في ذكرى استشهاد أبطال معركة الشجاعية والذي كان لهم دور مركزي وفعال في التاريخ الجهادي للحركة.

وأوضح حبيب أن فكر الدكتور الشقاقي أثمر نصراً وتمكيناً للمقاومة، داعياً الطلاب للاقتداء بسير القادة العظماء والسير على طريقهم المضيئة نحو النصر أو الشهادة.

من ناحية اخري نظمت الرابطة الاسلامية في جامعة القدس المفتوحة وقفة طلابية في ذكري الشقاقي بحضور الدكتور أشرف الكرد القيادي في الحركة و الاستاذ محمد مزروع مسئول العلاقات العامة بالجامعة وسط عدد كبير من الاطر الطلابية والطلاب في الجامعة.

وأوضح د. أشرف الكرد خلال الوقفة ان ذكري الشقاقي لها اهمية كبيرة لنا لان الشقاقي رجل بأمة وهو قائد وعالم ومفكر جعل القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للامة العربية والاسلامية وضحي بكل ما يملك اتجاه فلسطين .

وأكد الكرد ان الشعب الفلسطيني يمر في هذه الأيام بحدث تاريخي للأمة وخاصة فلسطين وهو ذكرى استشهاد المعلم الدكتور فتحي الشقاقي والذي ترك فكراً إسلامياً خطى عليه الملايين من أبناء الأمة والشعب الفلسطيني ورسخ القضية الفلسطينية وجعلها مركزاً للصراع وقضية مركزية للأمة.

بدورها كرمت الرابطة الاسلامية شهداء معركة البنيان المرصوص في كل من كلية نماء للعلوم التطبيقية والكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا  بحضور الأستاذ خليل منصور أمين سر الرابطة الاسلامية في القطاع والاسير المحرر رامز الحلبي والدكتور سلام الاغا وسط عدد كبير من الهيئة الادارية للرابطة الاسلامية والطلاب وحشد كبير من عوائل الشهداء وذويهم .

هذا وتخلل الاحتفالات العديد من الفقرات الشيقة والكلمات الجهادية المعبرة بالإضافة الي توزيع الدروع التذكارية علي عوائل الشهداء وذويهم وإدارة الجامعات والكليات والمدارس.



الرابطة

الرابطة

الرابطة

الرابطة

الرابطة

الرابطة

الرابطة

الرابطة

الرابطة


انشر عبر