خبر اتفاق هدنة بين القبائل والحوثيين وسط اليمن

الساعة 06:22 ص|29 أكتوبر 2014

وكالات

قال مصدر قبلي، إن لجنة وساطة قبلية تمكنت من إيقاف المواجهات بين مسلحين قبليين والحوثيين بمحافظة إب وسط اليمن، وإعلان هدنة لعدة ساعات تنتهي ظهر اليوم الأربعاء.

وأضاف المصدر، في تصريحات له، أن "لجنة الوساطة التي يقودها الشيخ أحمد صلاح المقبلي، نجحت في إيقاف المواجهات بين الطرفين.

وأوضح أن "اللجنة التقت بالشيخ عبد الواحد الدعام (ينتمي لحزب المؤتمر الشعبي العام) قائد مسلحي القبائل وممثل الحوثين أبو مختار اليامي، واتفقت معهما على وقف إطلاق النار بدءاً من الساعة التاسعة مساء وإعلان هدنة مؤقتة تنتهي ظهر اليوم الأربعاء.

وأكد المصدر أن "اللجنة أجرت اتصالا مع القائد العسكري لجماعة الحوثي أبو علي الحاكم، وأبلغته بضرورة الاجتماع بعد ظهر اليوم  للبحث في تفاصيل اتفاق دائم لوقف إطلاق النار".

وبحسب المصدر، فإنه "سيتم في الاجتماع طرح مسألة تسليم مواقع الطرفين إلى قوات الجيش، بالإضافة إلى نقاط أخرى"، لم يكشف عنها.

وأوضح المصدر أن مسلحي القبائل استعادوا السيطرة على حصن "أنسب"، بمدينة الرضمة في إب بعد أن استولى عليه الحوثيون في وقت سابق من يوم الثلاثاء.

وتدور الاشتباكات وسط مدينة الرضمة ويتبادل فيها الحوثيون من جهة والقبائل من جهة أخرى القصف بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وسمع دوي انفجارات إلى مسافة ثلاثة كيلومترات يُرجح أنها لقصف مدفعي.