شريط الأخبار

مصر: خلال ساعات البدء بإزالة 680 منزلا لإقامة المنطقة العازلة برفح

08:22 - 29 تموز / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

بدأت الحكومة المصرية إجراءات إقامة المنطقة الحدودية العازلة مع قطاع غزة ، المتوقع ان تصل الى عمق ما بين 500 الى 1500 متر وعرض حوالي 14 كيلو مترا.

وقال اللواء محمد السعدنى رئيس مجلس مدينة رفح امس الثلاثاء، أنه سيتم العمل على نقل الأسر القاطنة على الشريط الحدودى مع غزة خلال الساعات القادمة.

وأوضح خلال لقاء له مع أهالي رفح الذين تجمعوا بمجلس المدينة، أن المرحلة الأولى تستهدف إخلاء مسافة 300 متر، وسيتم صرف مبلغ 300 جنيه (اربعين دولارا) شهريا ولمدة 3 شهور لكل أسرة.

وقال مسؤول أمني في رفح، إن التعويض عن المنازل سيكون بصرف مبلغ، 1200 جنيه (نحو 160 دولارا) عن المتر الواحد بالنسبة للمنازل المقامة بالفعل فقط، وسيتم البدء فى إزالة المنازل الخالية فورا في مسافة الـ300 متر لحين الانتهاء منها والبدء في المرحلة الثانية لتكملة الـ500 متر في الخطة لإخلاء منطقة الشريط الحدودي.

وقررت السلطات الأمنية، إعلان حظر التجوال فى رفح الساعة الثامنة بدلا من الخامسة لمنح الأهالي وقتا لاتخاذ التدابير اللازمة لعملية الاخلاء. وقال مصدر أن المساحة التي يشملها القرار تضم 680 منزلا.

ورفض الشيخ حسن عتيق، وهو احد وجهاء مدينة رفح الإدلاء بأي تصريحات ل»القدس العربي»، قائلا بأن اوضاع البلد لا تسمح وهناك قلق كبير بين سكان رفح.

انشر عبر