شريط الأخبار

غزيون زاروا الأقصى: المقدسيون يجمعون التبرعات لقطاع غزة

10:37 - 28 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

جمع عدد من المقدسيين الجمعة الماضية التبرعات للمواطنين في القطاع تحت عنوان "أغيثوا غزة" إثر تعرض القطاع للعدوان الصهيوني الأخير الذي أدى لهدم عشرات الآلاف من منازل المواطنين وتشريد عدد كبير منهم في مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا.

وقال المواطن "أبو سليم الزق" الذي زار المسجد الأقصى المبارك الجمعة الماضية: "بعد أن أدينا صلاة الظهر قام عدد من المقدسيين بوضع صندوق لجمع التبرعات تحت حملة "أغيثوا غزة".

وأوضح أبو سليم لمراسل "فلسطين اليوم": "أن الإجراءات في المسجد الأقصى المبارك شديدة حيث أقامت قوات الاحتلال حواجز حول سور المسجد الأقصى فلا يستطيع أحد أن يدخل المسجد الأقصى إلى عن طريق الحواجز الإسرائيلية.

ولفت إلى أن المسجد الأقصى لا يوجد به زحمة شديدة على غير عادته التي نشاهده فيها عبر التلفاز، مؤكداً أن منع الاحتلال المقدسيين دون سن الـ60 عاماً جعل الأقصى فارغاً.

وناشد "الزق"، المسؤولين الفلسطينيين والعرب لحماية المسجد الأقصى من التهويد والتقسيم الزماني والمكاني الذي يسعى الاحتلال لتنفيذه.

يشار إلى أن الاحتلال سمح لعدد قليل جداً من المواطنين في قطاع غزة الذين يبلغون 60 عاماً فما فوق لزيارة المسجد الأقصى لساعات محدودة ثم العودة إلى القطاع، يذكر أن الاحتلال يسمح بهذه الزيارة لأول مرة منذ عام 2006.

انشر عبر