شريط الأخبار

مصر تلحق بالجزائر في رفض بطولة إفريقيا

11:11 - 27 تموز / أكتوبر 2014

أعلنت مصر، رسمياً أنها لن تتقدم بطلب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية في يناير/كانو الثاني المقبل بدلاً من المغرب التي أعلنت أنها لن تستقبل البطولة على أراضيها.

وقال خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، لوسائل الإعلام يوم الإثنين إن "مصر لن تتقدم بطلب لاستضافة البطولة، المقرر إقامتها خلال الفترة من 17 يناير وحتى فبراير المقبلين ، وهذا القرار تم اتخاذه بعد دراسة الأمر من كافة جوانبه".

كانت المغرب، قد اعتذرت عن استضافة البطولة في هذا التوقيت، خوفًا من انتشار فيروس "الإيبولافي أراضيها، خاصة وأن موطنه دول الغرب الأفريقي القريبة منها جغرافياً.

وبدوره سبق لوزير الرياضة الجزائري محمد تهمي أن أكد رفض بلاده طلبا للاتحاد الافريقي لكرة القدم (كافلتنظيم نهائيات كأس أمم افريقيا 2015، خلفا للمغرب.

وقال تهمي للإذاعة الجزائرية أن السلطات تلقت طلبا من كاف عن طريق الاتحاد الجزائري لتنظيم البطولة، مضيفا ان الرد كان بالسلب لأنه من غير المعقول تنظيم بطولة بحجم كأس أمم افريقيا في ثلاثة أشهر.

وأضاف "اهتمامنا الآن منصب على اتمام اشغال الملاعب التي شرعنا في انجازها. كنا نأمل في تنظيم دورة 2019لكن ذلك لم يتحقق بالرغم من الملف المهم جدا الذي قدمناه".

ورفض الوزير الجزائري الحديث عن حظوظ بلاده في تنظيم دورة 2017 التي ترشحت لها رفقة ست دول أخرى، متسائلا إذا كان الاتحاد الافريقي رفض ملف الجزائر لدورتي 2019 و2021، فكيف له أن يقبله بخصوص دورة 2017.

ومن المقرر أن يناقش الاتحاد الإفريقي طلب المغرب تأجيل البطولة خلال اجتماعه في الجزائر في أوائل الشهر المقبل على هامش إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

انشر عبر