شريط الأخبار

أبو مرزوق: اتصالاتنا بمصر مستمرة عقب إحداثيات العملية الانتحارية في سيناء

09:20 - 27 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق مساء اليوم الاثنين أن الاتصالات بين حركته والنظام المصري مستمرة ، حول المباحثات غير مباشرة للتهدئة مع الاحتلال "الإسرائيلي"، وإحداثيات العملية الانتحارية الأخيرة في سيناء.

وقال أبو مرزوق في تصريح صحفي على هامش زيارته بيت عزاء الجنود المصريين في مدينة غزة: "لم تؤثر العملية الإرهابية في سيناء على سير الاتصالات مع حركة حماس وكل الفصائل الفلسطينية وفئات الشعب على قلب رجل واحد يستنكرون هذه العملية لأن أمن سيناء هو أمن فلسطين".

وأضاف أبو مرزوق في تصريحات لوكالة "صفا" المحلية " انه لا مصلحة لأحد من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بما جرى في سيناء، والمتضرر الوحيد من الظروف الأمنية الصعبة في سيناء هو قطاع غزة، لذلك لا يمكن لأي فلسطيني أن يفكر مجرد تفكير في استهداف الجيش المصري".

كما أعرب أبو مرزوق عن رفضه الزج بقطاع غزة في أي حادث يجري في شبه جزيرة سيناء "لأنه حادث عرضي وغير مسبوق أن ثبت أن الفلسطينيين هم المسئولين عن هذه الأحداث".

وتوقع أبو مرزوق، استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي التي كانت مقررة اليوم الاثنين وأجلتها مصر بعد أسبوعين في القاهرة، غير أنه أشار إلى أنه لم يتم تحديد الموعد بشكل دقيق.

انشر عبر