شريط الأخبار

الشاعر 'الجخ' يحيي أربع أمسيات في فلسطين

05:37 - 27 حزيران / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

يحيي الشاعر المصري هشام الجخ أمسية شعرية في مدينة نابلس مساء اليوم الاثنين، ضمن سلسة أمسيات شعرية، سيحييها على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، يرافقه فيها الموسيقي والفنان المقدسي باسل زايد، الذي سيغني من كلمات الشاعر الجخ.

وقال الجخ، في مؤتمر صحفي عقد في رام الله، اليوم الاثنين، بتنظيم من شركة 'ديزاين سوليوشن' منسقة الأمسيات، إن هذه هي الزيارة الثانية له على التوالي للضفة الغربية، بعد الأولى قبل عام، والتي تأتي ضمن حملة يقودها بعنونا 'معاً نحو إلغاء التأشيرات بين الدول العربية'، والتي جاب خلالها كل الدول العربية التي تمكن من دخولها، عدا سوريا واليمن والصومال وجيبوتي.

وأوضح أنه يسعى لإلغاء تأشيرات الدخول بين الدول العربية، كوننا نعيش في وطن عربي واحد، وتجمعنا روابط كبرى ووثيقة، مؤكدا أن حملته حملة شعبية، جاءت لتكون لبنة أولى في مشروع أكبر عنوانه توحيد العالم العربي.

وقال الجخ إن فلسطين تتعرض لتقصير من قبل المؤسسات الإعلامية العربية بشكل عام، مع انشغال الإعلام العربي بالظروف العربية الراهنة، مشددا على ضرورة أن تبقى فلسطين القضية الأم والقضية الأولى على سلم القضايا والأولويات العربية.

وأكد الجخ أن زيارته الحالية لفلسطين تختلف عن سابقتها في أنه سيحيي أربع حفلات هذه المرة، في أربعة مواقع فلسطينية، إلى جانب مرافقة الموسيقى والغناء له في هذه الأمسيات، معتبرا أن زيارة فلسطين حلم قديم يتحقق ويتجدد.

وسيحيي الجخ، مساء اليوم، في جامعة النجاح الوطنية في نابلس أمسيته الأولى، على أن تكون الأمسية الثانية في رام الله غدا، والأمسية الثالثة في المسرح الكوري في الخليل بعد غد الأربعاء، بينما سيعلن لاحقا مكان استضافة الأمسية الرابعة التي سيحييها في بيت لحم.

وتترافق أمسيات الجخ مع معرض للمنتجات الوطنية يضم قطاعات وشركات مختلفة، ويفتح المعرض أبوابه من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى انتهاء الأمسية.

انشر عبر