شريط الأخبار

"الحياة اللندنية": مصر بصدد إعادة توزيع للمقيمين على الحدود مع غزة

02:12 - 27 حزيران / أكتوبر 2014

الحياة اللندانية - فلسطين اليوم

علمت صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الاثنين، أن السلطات المصرية بصدد إجراء عملية "إعادة توزيع" للسكان المقيمين على طول خط الحدود في رفح مع قطاع غزة الذين يعيشون في 680 منزلا.

 ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول أن العملية ستكون "بمثابة إعادة توزيع للسكان، وليس تهجيرا، في إطار الإجراءات الخاصة باتخاذ التدابير الأمنية للحفاظ على الأمن القومي للبلاد خلال العمليات الأمنية المقرر تنفيذها وفقا لخطة القوات المسلحة"، التي صادق عليها المجلس الأعلى للقوات المسلحة مساء أول من أمس.

 وأوضح المصدر أن من المقرر القيام بعملية سماها "إعادة توزيع ديموغرافي مؤقت" بسبب العمليات الأمنية المتوقع القيام بها حفاظا على أرواح المدنيين حتى يتم الانتهاء من عمليات تطهير المنطقة الحدودية من الجماعات المسلحة.

 وأشار المصدر إلى أن الحملة العسكرية ستستهدف "القضاء على الأنفاق مع قطاع غزة تماما"، لافتا إلى أن بعض الأنفاق "تتخفى فتحاته في الجانب المصري داخل بيوت على الحدود، ما يصعب من عملية رصدها".

 ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشرطة أنه تم توقيف أكثر من 50 شخصا يشتبه بأنهم على صلة بهجوم سيناء الأخير، مشيرا إلى أنه ليس كل الموقوفين بالضرورة متورطون في الاعتداء، لكن قد يكون بحوزة بعضهم معلومات تؤدي إلى الوصول إلى الجناة.

انشر عبر