خبر الوزير ادعيس: المسجد الأقصى يحتاج لتحرك سياسي وجماهيري كبير

الساعة 08:37 ص|27 أكتوبر 2014

القدس المحتلة

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أن ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك يحتاج لتحرك كبير من أجل وقف الهجمة الصهيونية الشرسة على مدينة القدس المحتلة، معتبراً أن الصمت العربي والإسلامي والدولي هو السبب في استمرار الانتهاكات بحق الأقصى.

جاءت تصريحات الشيخ ادعيس في أعقاب قرار الكنيست "الإسرائيلي" بعقد جلسة خاصة اليوم لمناقشة مقترح سحب السيادة الأردنية كاملة عن المسجد الأقصى، والذي قدّمه نائب رئيس الكنيست "موشيه فيجلين" مطلع العام الجاري.

وقال الوزير ادعيس لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية": أن قرار الكنيست أمر مرفوض قطعاً، لا يمكن القبول به، ولن يسكت عنه الشعب الفلسطيني، أو عن أي قرار يمس المسجد الأقصى.

وثمن الوزير، جهود المملكة الأردنية الهاشمية في التصدي لهذه الخطوات الصهيونية، لكنه أكد في ذات الوقت أن الأمر يحتاج لاتخاذ قرارات حاسمة، وتحرك عربي ودولي كبيرين، مشيراً إلى أنه لو كان هناك تحرك وموقف حاسم لما حدث ما يحدث في المسجد.

أما على الصعيد الفلسطيني، فشدد على ضرورة التحرك على صعيدين السياسي والجماهيري، من أجل فرض واقع واتخاذ قرارات تمنع "إسرائيل" من فرض سيادتها على مسجدها، مؤكداً أن السلطة تقوم باتصالات مع الدول العربية والإسلامية ولكن الأمر يحتاج لتضافر الجهود للجم الانتهاكات ضد الأقصى.