شريط الأخبار

الخضري: خطوات نتنياهو لتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية عدوان جديد

09:55 - 27 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ان اتفاق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع أركان حكومته اليمينية المتطرفة بخصوص تَوسيع الاستيطان في الضفّة الغربية والقدس عدوان جديد على الشعب الفلسطيني يكرس الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية ويمعن في حصارها وانتهاك فاضح ومتجدد لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية التي تجرم الاحتلال والاستيطان.

وأكد الخضري أن اسرائيل بهذه الخطوة الخطيرة تمزق ملف أي عملية تفاوضية مع السلطة الفلسطينية خلافا لما تدعيه إعلاميا من رغبتها في عملية التفاوض مؤكدا أن اسرائيل تريد مفاوضات شكلية لتمرر مخططاتها وتغطي اختراقها للقانون الدولي بملف المفاوضات .

ونبه النائب الخضري إلى أن اسرائيل بتوسيعها البناء الاستيطاني تفرض وقائع على الأرض الفلسطينية لتجعلها حقائق وتفرض الامر الواقع وفق رؤيتها للاستيلاء على الأرض وتهجير أصحابها وحصارهم وعزلهم في كانتونات وتدمير أي عملية تطوير مستقبلية للفلسطينيين من اجل هدف واحد وهو تهجير شعبنا عن ارضه.

وحذر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار من خطورة كل الخطوات الإسرائيلية في كل الاراضي الفلسطينية خاصة في التصعيد الاسرائيلي في القدس ضد كل ما هو فلسطيني لعقاب أبناء شعبنا في القدس على صمودهم وهم يتصدون لآلة القمع الاحتلالية ورباطهم داخل المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض اليوم لمؤامرة جديدة من خلال بحث اليات السيطرة الكاملة عليه وكذلك استمرار حصار غزة وإعاقة عملية الإعمار اضافة للاستهدافات المستمرة في الضفة الغربية وتهديد شعبنا في الداخل بالتهجير.

وناشد الخضري المجتمع الدولي لعقاب اسرائيل على جرائمها المستمرة في كافة الأراضي الفلسطينية والوقوف إلى جانب حق شعبنا الفلسطيني في التحرر والانعتاق من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

 

انشر عبر