شريط الأخبار

هناك استجابة 100% من قبل الموظفين

صيام: لا نثق بمواعيد حكومة الوفاق وسنواصل الإضرابات بكافة الوزارات

03:58 - 26 تموز / أكتوبر 2014

غزة "خاص" - فلسطين اليوم

أكد رئيس نقابة الموظفين في حكومة غزة السابقة محمد صيام أن النقابة ستواصل الإضرابات والاحتجاجات في كافة الوزارات الحكومية ما لم تستجيب حكومة الوفاق الوطني لمطالب الموظفين.

وقال صيام في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية": "هناك استجابة كبيرة من قبل الموظفين في كافة الوزارات العاملة في قطاع غزة لدعوة النقابة بالإضراب عن العمل احتجاجاً على عدم اعتماد حكومة الوفاق الوطني لمطالب النقابة والموظفين.

وأشار صيام إلى أن مطالب موظفين حكومة غزة السابقة ليست مكافئات أو سلف رغم انها خطوة إيجابية إن تمت ولكن مطالبنا هي الاعتراف بالموظفين ودمجهم في الحكومة وصرف رواتبهم بالتزامن مع موظفي حكومة رام الله.

وعن تحديد موعد لصرف سلفة الـ1000دولار قال: "نحن لا نثق بمصداقية حكومة الوفاق الوطني بتحديد مواعيد لصرف السلف أو المكافئات لأنها عودتنا على ألا نثق بمواعيدها، مشدداً على أن الموظف يريد أن يرى خطوات عملية على أرض الواقع لا يريد تصريحات أو وعود كاذبة.

وفيما يتعلق عن تأثير الإضراب على طلبة المدارس وبخاصة "التوجيهي" أو المرضة فقد أكد صيام أن الأثر الأكبر سيصيب الموظف الغير جاهز ذهنياً أو نفسياً للتدريس أو لعلاج المرضى لعدم تلقيه راتبه الشهري.

وأوضح أن الطالب عندما يغيب عن المدرسة أسبوع أو أكثر لا يتأثر كثيراً بينما المدرس الذي لا يتلقى راتبه الشهري منذ عدة أشهر غير جاهز للتدريس ولا يجد الراحة النفسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية فكل تفكيره عندما يدرس الطالب ينصب على مشاكله التي أحدثتها أزمة الرواتب، مبيناً ان ذلك سيؤثر على تدريس الطالب.

يشار إلى أن نقابة موظفي حكومة غزة السابقة بدأت بشكل فعلي سلسلة من الفعاليات النقابية والإضرابات في كافة الوزرات احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين من قبل حكومة الوفاق الوطني.

انشر عبر