شريط الأخبار

العيسة: رواتب موظفي غزة الأسبوع الجاري

08:58 - 25 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

أكد شوقي العيسة وزير الزراعة والشؤون الاجتماعية أن عمل المعابر الفلسطينية مع قطاع غزة ضمن خطة روبرت سيري هي مؤقتة وتم الموافقة عليها من قبل السلطة الفلسطينية رغم ملاحظاتها عليها نظراً لأوضاع المواطنين المأساوية التي دمرت منازلهم خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأوضح أن عملية إعادة الإعمار لابد من أجل تنفيذها أن يتم توحيد المؤسسات والهيئات الفلسطينية، وإنهاء الحصار بشكل كامل وفتح المعابر ، وتوفر الأموال. لافتاً إلى ان وفداً من السلطة سيتوجه للأشقاء العرب لتسريع عملية وصول الأموال.

وبشأن عمل الحكومة، أكد العيسة في لقاء مع الصحفيين ظهر اليوم، أن جميع أعضاء الحكومة سيعملون كل في مجاله وسيتمكن وزراء غزة من التوجه للضفة الغربية ووزراء الضفة سيصلون قطاع غزة فرادى.

وبخصوص موظفي غزة، أوضح وزير الزراعة والشؤون الاجتماعية أن الدفعات المالية التي دفعت وستدفع قريباً هي حلول مؤقتة لحين توحيد المؤسسات وانتهاء عمل اللجنة القانونية والإدارية وبعدها سيكون الموظفين جميعاً موحدين على قدمٍ وساق.

وأكد على أن صرف رواتب الموظفين بغزة سيتم خلال الأسبوع الجاري ، مبينًا أن حكومته تعمل على حل كل القضايا العالقة بملف الموظفين في أسرع وقت ممكن.

انشر عبر