شريط الأخبار

أبو ليلة: لم يطرأ تغيير على موعد المفاوضات مع الاحتلال بالقاهرة

04:14 - 25 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

 أكد عبد الكريم "أبو ليلى عضو بالوفد الفلسطيني المفاوض ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبدالكريم ابو ليله، إن المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي ستعقد الاثنين 27/10/2014، بالعاصمة المصرية القاهرة، دون تغيير للموعد أو التأجيل.

وفي تصريحات خاصة لـ"فلسطين اليوم" قال أبو ليلة: "وصلنا تأكيد نهائي بشأن استئناف المفاوضات الإثنين، دون أي تعديل للموعد أو تأجيل، رغم الأحداث المؤسفة التي تمر بها مصر".

وكان الجيش المصري أعلن، مساء الجمعة، عن مقتل 30 جنديا وإصابة نحو 26 آخرين معظمهم بحالة خطرة، بتفجير سيارة مفخخة في منقطة "كرم القواديس" بالشيخ زويد شمال سيناء، وعلى أثره أعلن حالة الطوائ بالمحافظات الشمالية مدة 3 شهور.

وعلى إثرها.. قررت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري، اليوم السبت، في وجه المسافرين دون تحديد مدة الإغلاق، بذريعة الحدث الأمني الكبير الذي هزَ محافظة شمال سيناء.

وكان أ.ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر في قطاع غزة أكد في تصريحات لـ"فلسطين اليوم" أن الجانب المصري أبغلهم بشكل رسمي إغلاق المعبر حتى إشعار آخر، مشيراً ان ر في قطاع غزة أكد أن الجانب المصري أبغلهم بشكل رسمي إغلاق المعبر حتى إشعار آخر، مشيراً ان إغلاقه سيتسبب في أزمة إنسانية في غزة.

انشر عبر