شريط الأخبار

الأندية الألمانية تتصدر تصنيف الدوريات الأوروبية

10:23 - 24 تشرين أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تصدرت ألمانيا تصنيف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لهذا الموسم متقدمة على إسبانيا وانكلترا، وذلك في أسبوع شهد انتصارات ألمانية ساحقة في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (أوروبا ليغ).

بعد النتائج المذهلة التي حققتها الفرق الألمانية في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) (ستة انتصارات في ست مباريات)، تصدرت ألمانيا تصنيف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لهذا الموسم برصيد 6857 نقطة مقابل 6642 نقطة لإسبانيا و6500 نقطة لإيطاليا.

ولهذا التصنيف أهمية كبيرة لتحديد عدد المقاعد المخصصة لكل دولة في دوري أبطال أوروبا، إذ تحصل الدول الثلاث المتصدرة للترتيب العام ثلاثة مقاعد تخول لها مشاركة مباشرة في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى بطاقة رابعة تسمح للفرق بالتأهل إلى دوري الأبطال، في حال فوزها في المباريات المؤهلة للدوري الأوروبي.

لكن ارتفاع مستوى الفرق ألمانية لم يكن محض صدفة، وإنما نتاج لاستثمارات هائلة خصصتها فرق البونديسليغا لتعزيز صفوفها لضم لاعبين جدد. ونقلا عن صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية، أنفقت الأندية المحلية أزيد من 214 مليون يورو هذا الموسم، مقابل عائدات لم تتجاوز 188 مليون يورو الموسم الماضي.

وكانت الفرق الألمانية قد فازت هذا الأسبوع، في ست مباريات: في دوري أبطال أوروبا، إذ دكّ بايرن ميونخ فريق روما الايطالي بـ(7-1)، كما فاز شالكة على لشبونة البرتغالي (4-3)، وباير ليفركوزن على زينيت سانت بطرسبورغ الروسي (2-0) ودورتموند على غلطة سراي (4-0). أما في الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) فقد هزم فولسفبورغ كراسنودار الروسي بنتيجة (4-2)، وفاز منشنغلادباخ على ابولون ليماسول القبرصي بخماسية نظيفة.

انشر عبر