شريط الأخبار

الادارة الامريكية تمنع يعلون من لقائه كبار المسؤولين

08:14 - 24 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت مصادر "إسرائيلية" اليوم الجمعة، ان إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما رفضت طلب وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعلون، الذي يزور الولايات المتحدة، الالتقاء مع كبار المسؤولين الأميركيين، بسبب مواقفه السياسية المتطرفة وردا على تصريحاته التي انتقد فيها وبشدة وزير الخارجية جون كيري.

وبينت وسائل اعلام عبرية ان يعلون التقى مع نظيره الأميركي تشاك هيغل يوم الثلاثاء الماضي، لكن الإدارة الأميركية منعت لقاءه بنائب الرئيس جو بايدن، ووزير الخارجية جون كيري، ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس.

وقررت الإدارة الأميركية أن تنحصر لقاءات يعلون السياسية مع سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سمانثا باور، التي عبرت أمام يعلون عن غضب الإدارة من البناء في المستوطنات، إلى جانب هيغل الذي بحث معه قضايا أمنية.

واعتبر الاعلام العبري ان الادارة الامريكية انتقمت من وزير جيش الاحتلال الذي وصف كيري بالمهووس سابقا.

قالت مصادر امريكية ان مسؤولين كبار امريكيين بينهم نائب الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية جون كيري ومستشارة الامن القومي سوزان رايس رفضوا طلب وزير الدفاع موشيه يعالون الاجتماع بهم خلال زيارته الحالية لواشنطن وذلك

واضافت المصادر ان الادارة الامريكية قررت عدم المس بالعلاقات الامنية بين البلدين وعليه فان الاجتماع الذي تم ترتيبه ليعالون مع نظيره الامريكي تشاك هيغل قد جرى كما كان مخططا له .

وقالت مصادر مقربة من وزير الدفاع ان الهدف من زيارة يعالون كان الاجتماع بكبار المسؤولين الامنيين الامريكيين وهذا ما جرى بالفعل واضافت ان لقاءاته في واشنطن اثبتت عمق العلاقات البين المؤسستين الامنيتين لكلا البلدين .

انشر عبر