شريط الأخبار

إرسال "مسحوق مشبوه" لقنصليات في اسطنبول

07:54 - 24 حزيران / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت ولاية اسطنبول في بيان، أن مجهولين أرسلوا صباح اليوم الجمعة، ظروفاً تحوي مسحوقاً أصفر إلى قنصليات ألمانيا وكندا وبلجيكا والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا، مضيفاً أن فرقاً من إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)  متخصصة في المجالات الكيمائية و البيولوجية والنووية والمواد المشعة، بدأت أعمالها عقب تلقي المعلومات حول ورود تلك الظروف.

وأوضح البيان ، أنه تم تعقيم الموظفين والأماكن في القنصليات الألمانية والبلجيكية والكندية في اسطنبول، عقب ورود تلك الظروف إليها، فيما تم نقل 10 موظفين من القنصلية الكندية و4 من القنصلية الألمانية واثنان من القنصلية البلجيكية  إلى إحدى المستشفيات لإجراء الفحوصات اللازمة لهم، وأكد البيان أن فرق آفاد لا زالت تواصل عمليات التعقيم في مبنى القنصلية الفرنسية.

وأكد البيان أن عينات من المسحوق المشبوه تم تسليمها إلى الفرق الصحية لفحصها، مشيراً أن نتائج الفحوصات سيم اعلانها للرأي العام  في وقت لاحق حال الانتهاء منها.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة التركية، في بيان اليوم، أن 16 موظفا من القنصليات الكندية والألمانية والبلجيكية، وضعوا تحت المراقبة، في أحد المستشفيات في اسطنبول.

انشر عبر