شريط الأخبار

الاحتلال يستأنف قرار تسليم جثمان الشهيد الشلودي

07:24 - 24 تموز / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان بان مخابرات الاحتلال الاسرائيلي قدمت مساء اليوم الجمعة استئنافا على قرار محكمة الصلح الذي قضى بتسليم جثمان الشهيد عبد الرحمن الشلودي (21 عاماً) من سلوان الى عائلته مساء غدا السبت.

وقال محامي المؤسسة محمد محمود: 'إن جلسة استئناف القرار ستعقد مساء غد السبت عند الثامنة مساءً'.

وكانت محكمة الصلح قد وافقت ظهر اليوم على إقامة مراسيم دفن الشهيد الشلودي في مقبرة باب الاسباط يوم غداً السبت عند الساعة العاشرة مساءً، بوجود 80 شخصا فقط، على ان تستلم العائلة جثمان الشهيد على باب المقبرة بحراسة مشددة بحجة الحفاظ على أمن المنطقة. وجاء قرار القاضي رغم معارضة عائلة الشهيد وجود أي شروط على استلام وتشيع جثمان إبنهم عبد الرحمن.

وأضاف محامي الضمير أن قرار المحكمة جاء بعد ان رفضت عائلة الشلودي أمر جهاز مخابرات الإحتلال بأن يتم دفن الشهيد بوجود 20 شخصا فقط، بدون مراسيم جنازة، وبوجود حراسة مشدد على منطقة الدفن، وان تتحمل العائلة مسؤولية أي عمل يخل بالأمن والنظام أثناء تنفيذ مراسيم الدفن.

وكان محامي الضمير قد تقدم يوم الخميس الماضي بطلب الى المحكمة يقضي بوجود ممثل عن العائلة أثناء تشريح جثمان الشهيد، بعد أن وافق قاضي محكمة الصلح على طلب مخابرات الاحتلال بتشريح جثمان الشهيد الشلودي، رغم رفض عائلته الشلودي تشريح جثمان ابنهم عبد الرحمن.

يشار الى أن الشهيد عبد الرحمن الشلودي (21 عاماً) من سلوان، كان قد اعتقل للمرة الأولى في تاريخ 19/9/2012، حيث حكم عليه بالسجن (16) شهراً على خلفية إلقاء زجاجات حارقة والحجارة، وتم الإفراج عنه 23/12/2013 من سجن النقب. وبعد شهرين ونصف من الإفراج عنه، وفي تاريخ 12/2/2014 عاودت قوات الاحتلال اعتقاله بعد أن اعتدت عليه أمام عائلته بالضرب المبرح كما واعتدت على والده وجدته المسنة، قبل أن يتم الإفراج عنه في تاريخ 3/3/2014 بعد إخضاعه لتحقيق مكثف. وفي تاريخ 30/3/2014 اعتقل الشهيد عبد الرحمن للمرة الثالثة، قبل الإفراج عنه بعد أن قضى أسبوعاً في التحقيق.

انشر عبر