شريط الأخبار

اخطارات لهدم معرشين في مقبرة طاسو بيافا

04:58 - 24 تموز / أكتوبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أصدرت بلدية تل ابيب – يافا، صباح اليوم الجمعة، اخطارات هدم ادارية بحق معرشين في مقبرة طاسو بمدينة يافا والتي تم بناؤها مؤخراً من قبل الهيئة الاسلامية المنتخبة، حيث تُمهل الاخطارات المسؤولين عن المقبرة مدة 24 ساعة لتنفيذ أوامر الهدم.

وقالت مصادر فلسطينية إن أوامر الهدم تم تعليقها على معرشين أنشاتهما الهيئة الاسلامية مؤخراً في المقبرة لخدمة الزائرين والمشيعين، وموقع عليهما من قبل رئيس البلدية رون خولدائي ومهندس البلدية، بالاضافة لتوقيع رئيس لجنة البناء والتخطيط في البلدية.

وفي حديث مع الحاج أبو غازي أشقر رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة في يافا قال "تم بناء هذه المعرشات لاعتبار واحد فقط وهو خدمة أهالي المدينة من المشيعين والزائرين للمقبرة، ولوقايتهم من حر الشمس ومطر الشتاء وليس لهدف آخر، وأوامر الهدم الادارية التي تم استصدارها هي بمثابة ملاحقة لكل ما يخدم المواطنين وليس لنا إلا أن نسميها حرباً ومواجهة ضد الجماهير العربية في مدينة يافا".

وأضاف الحاج أبو غازي "على رئيس البلدية رون خولدائي أن يفهم ان هذه المعرشات هي في مكان مقدس وأن أي حماقة ترتكبها البلدية في هذا السياق هو استجلاب لمواجهة مع الجماهير العربية في المدينة".

واشار الى انه "لن يستطيع أحد مهما كانت قوته أن يبعث جرافاته للعبث بالمقبرة ولهدم هذه المعرشات، ومن هنا نطالب المسؤولين وصناع القرار بعدم اشغال المواطنين بما يعكر صفو المدينة وأنه يتوجب عليهم العمل على تنقية الأجواء بدلاً من اشعالها".

وقال "اخطارات الهدم هذه لن تثنينا عن المضي قدماً نحو تنفيذ المزيد من مشاريع البناء والتطوير في مقبرة طاسو، بحيث سنعلن لاحقاً عن عدد من المشاريع التطويرية في المقبرة".

انشر عبر