شريط الأخبار

"اسرائيل" تطالب مجلس الأمن بإدانة عملية القدس

02:50 - 24 حزيران / أكتوبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

طالب المندوب الاسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة رون بروس اور مجلس الأمن الدولي بإدانة حادث الدهس الذي وقع في القدس أول أمس الأربعاء.

وادعى السفير بروس اور "الشعب اليهودي تعلم من خلال تجربته الذاتية ان الفلسطينيين يستهدفون إسرائيل سواء بالكراهية الكلامية أو بالبنادق والصواريخ" حسبما ذكرت الاذاعة الإسرائيلية الجمعة.

ولفت إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لم يصدر أي بيان استنكار للاعتداء لأنه منشغل بحملة تستهدف طمس العلاقة بين اليهود والقدس وبث الكراهية.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد انحي باللائمة على الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) في حادث اقتحام محطة للقطار في القدس أول أمس الأربعاء.

وقال نتنياهو "هذا يوضح كيف يعمل شركاء أبو مازن في الحكومة. هذا هو عباس نفسه الذي دعا منذ ايام قليلة مضت الى ايذاء اليهود في القدس"، في إشارة إلى حكومة الوحدة الفلسطينية التي تضم فتح وحماس إضافة الى تصريحات الرئيس عباس بشأن التوترات الدينية المتصاعدة بين اليهود والعرب في المسجد الأقصى.

وكان الشاب المقدسي عبد الرحمن الشلودي قد اقتحم الاربعاء بسيارته محطة للقطار في القدس المحتلة ما أسفر عن قتل مستوطنة وإصابة ثمانية آخرين، واطلقت الشرطة النار عليه واستشهد لاحقا متأثرا بجراحه.

انشر عبر