خبر أول اصابة مؤكدة بايبولا في نيويورك

الساعة 07:26 ص|24 أكتوبر 2014

وكالات

 

أعلن رئييس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو مساء الخميس، ان طبيبا يعمل في احد مستشفيات المدينة اصيب بفيروس ايبولا في غرب افريقيا التي عاد منها مؤخرا، في اول اصابة مؤكدة بالفيروس في اكبر مدينة اميركية.

واوضح دي بلازيو خلال مؤتمر صحافي ان هذا الطبيب البالغ من العمر 33 عاما التقط العدوى بينما كان يعالج مرضى ايبولا في غينيا لحساب منظمة "اطباء بلا حدود"، ليرتفع بذلك الى اربع عدد حالات الاصابة بايبولا التي تم تشخيصها حتى اليوم في الولايات المتحدة.

وطمأن رئيس البلدية سكان المدينة، مؤكدا انه "ليس هناك اي داع لان يقلق النيويوركيون"، مؤكدا ان النيويوركيين البالغ عددهم 8,4 مليون نسمة على اتم استعداد لهذه الاحتمالية.

وبحسب السلطات الصحية في المدينة فان الطبيب المصاب يدعى كريغ سبنسر وقد ادخل المستشفى خلال النهار بعدما ارتفعت حرارته الى ما فوق 39 درجة مئوية واصيب باوجاع في البطن. وبالنظر الى "رحلاته الاخيرة واعراضه وعمله السابق" تقرر اخضاعه لفحوصات معمقة.

وعلى الفور تم عزل المصاب في مستشفى بيلفو في مانهاتن.

ومستشفى بيلفو هو احد المراكز الطبية التي اعدت خصيصا لتولى الاصابات المحتملة بايبولا في نيويورك.

كذلك اطلقت السلطات النيويوركية، المتأهبة منذ اسابيع لمواجهة مثل هذا الخطر، تحقيقا لتحديد الاشخاص الذين كان الطبيب الشاب على تماس معهم في نيويورك منذ عودته من افريقيا قبل عشرة ايام، وذلك خوفا من ان يكون قد نقل العدوى الى اي منهم.

ووضعت السلطات صديقة الطبيب في العزل الصحي واغلقت شقته.

ونقل المريض في سيارة اسعاف من شقته في هارلم الى مستشفى بيلفو من قبل فريق متخصص درب خصيصا على مثل هذه الحالات وكان يرتدي البسة حماية خاصة.