شريط الأخبار

'عساف يغني للقدس' حفل خيري الاثنين المقبل

11:16 - 23 تموز / أكتوبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلنت جامعة القدس عن حفل خيري يحيه الفنان محمد عساف، محبوب العرب، عنوانه 'عساف يغني للقدس'، على مسرح الجامعة يوم الاثنين المقبل، يعود ريعه لصندوق الطالب المحتاج.

وقال مدير شؤون الطلبة في الجامعة جهاد الكسواني إن هذا الحفل الخيري يأتي في وقت تغيب فيه القدس لأحيان، بسبب الهجمة الإسرائيلية، التهويدية والاستيطانية، لكنها رغم ذلك ستبقى تعبر عن ذاتها بشموخها وصمودها وبأبنائها المرابطين على أرضها.

واعتبر أن هذا الحفل يأتي استكمالا لسلسة متواصلة من الفعاليات والأنشطة التي تنفذها الجامعة لدعم الفعل الثقافي في مدينة القدس المحتلة، منذ سنوات عدة، كما أنه يأتي لجمع التبرعات لصالح صندوق الطالب المحتاج في الجامعة، والذي يستفيد منه نحو نصف طلبة الجامعة.

من جهته اعتبر الفنان عساف أن مشاركته في هذا الحفل الخيري يحمل أبعادا مختلفة، أولها أنه يغني من على أرض مقدسية، تطل على قبة الصخرة المشرفة والمسجد الأقصى المبارك، كما أنه سيغني للمدينة المقدسة على أرض القدس، هذا إلى جانب أن ريع الحفل سيذهب لصندوق الطالب المحتاج في الجامعة.

وأضاف أن القدس كانت ولا زالت ويجب أن تبقى منارة ووجهة ثقافية، تنطلق منها الأعمال الثقافية والتراثية والفنية إلى العالم، رغم محاولات تهويدها وتغيير معالمها.

وسينظم الحفل مساء الاثنين المقبل، على مسرح جامعة القدس في أبو ديس، جنوب شرق القدس المحتلة.

انشر عبر