شريط الأخبار

الاحتلال يشترط تسليم الشلودي لعائلته والمواجهات متواصلة بالقدس

11:09 - 23 تموز / أكتوبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

وضع الشاباك الإسرائيلي شروطا على عائلة الشهيد عبد الرحمن الشلودي لتسليمها جثمانه، فيما تتواصل مساء اليوم الخميس المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة في القدس الشرقية.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن محامي مؤسسة الضمير محمد محمود، قوله إن المخابرات الاسرائيلية فرضت على والد الشهيد خلال التحقيق معه في المسكوبية بحضور المحامي، أن يكون تسليم الجثمان في ساعات متأخرة من الليل، بمشاركة 20 شخصا من أفراد عائلته فقط، دون إبلاغ العائلة عن موعد التسليم.

وأضاف أنه سيقدم يوم غد اعتراضا لمحكمة الصلح على شروط المخابرات، مطالبا بتسليم الجثمان بعد انتهاء التشريح دون أي شروط وقيود إسرائيلية.

وفي وقت سابق صادقت محكمة الصلح في القدس على طلب شرطة الاحتلال بتشريح جثمان الشهيد الشلودي علما ان التشريح سيكون يوم غدٍ الجمعة بحضور طبيب فلسطيني.

وفي غضون ذلك أصيب العشرات من الفلسطينيين في القدس المحتلة، التي ما زالت مستمرة منذ صباح اليوم، بحالات اختناق شديدة، في مواجهات شهدتها قرى وأحياء المدينة ردا على استشهاد الشاب عبد الرحمن الشلودي وقتله بدم بارد.

وتحولت القرى المحيطة بالقدس، العيسوية وجبل المكبر والطور وراس العامود وسلوان، إلى ساحة مواجهة متواصلة مع قوات الاحتلال التي تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع وتستخدم وسائل تفريق المتظاهرين.

انشر عبر