شريط الأخبار

القسام: لقّنا العدو درسًا قاسيًا وقتلنا جنوده من مسافة صفر

09:12 - 23 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" إن المقاومة لقّنت جيش الاحتلال "الإسرائيلي" درسًا قاسيًا خلال معركة "العصف المأكول"، وكبّدته خسائر فادحة في أرواحه وجنوده وآلياته.

وقال أحد قادة القسام في كلمة له في مهرجان نظمته حماس لتكريم عوائل شهدا خان يونس، مساء الخميس، إن انتصارات وبطولات المقاومة خلال معركة "العصف المأكول" كانت بتوفيق من الله عزوجل وبفضل الإعداد المسبق.

وشدّد على أن الاحتلال تفاجئ بحجم صمود وثبات المقاومة والشعب الفلسطيني المرابط الذي كان مصرًا على حماية ظهرها ودعمها بكافة الوسائل.

وأشار إلى أن كتائب القسام في لواء خان يونس تمكنت من إيلام جيش الاحتلال عبر عمليات الإنزال خلف خطوط العدو من نقطة صفر، وإرغام العدو على إخلاء المستوطنات.

وجدد تأكيده على أن الاحتلال لا يجدي معه إلا لغة القوة، فكان ميدان المعركة خير شاهد على ذلك، مضيفًا: "لقد داس مجاهدونا رؤوس جنود الاحتلال وقاتلوهم من مسافة صفر، وتحولت دبابة الميركافا إلى ألعوبة في يدي جنود النخبة".

وأوضح أن الاحتلال "الإسرائيلي" قرر إطالة أمد الحرب لقتل مزيدا من الأطفال والنساء وتدمير البيوت وتحريف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية.

وعاهدت القسام شعبنا والأمتين العربية والإسلامية المضي قدمًا في نهج المقاومة، وعدم الإنسحاب من الميدان، والسير على خطى الشهداء، مؤكدةً أن دمائهم ستبقى معلقة في أرقابهم حتى تحرير الأرض والمقدسات وكافة الأسرى في سجون الاحتلال.

انشر عبر