شريط الأخبار

التشريعي يدعو الحكومة لتزويد مشافي غزة بالوقود

07:14 - 23 تموز / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

  دعا المجلس التشريعي الفلسطيني، حكومة الوفاق الوطني للإسراع في توفير 700 ألف لتر وقود لصالح المولدات الكهربائية في مستشفيات قطاع غزة.

وحذر مسئول اللجنة الصحية في المجلس، خميس النجار في مؤتمر صحفي، الخميس، من استمرار حكومة الوفاق الوطني في "سياسة التباطؤ والتجاهل"، لمعاناة المرضى في مستشفيات قطاع غزة، منوهاً إلى أن حاجة القطاع الصحي من الوقود تبلغ بـ 5 مليون شيقل شهرياً.

وطالب النجار رئيس الوزراء رامي الحمد الله بصرف رواتب موظفي الوزارة، موضحاً أن 60% من العاملين فيها لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهور.

وشدد على أن المرافق الصحية في القطاع تعاني فراغاً إدارياً واضحاً أثّر على أداء المستشفيات، بسبب عدم تواصل وزير الصحة جواد عواد مع أركان الوزارة منذ عدة شهور، محذراً من استمرار غياب التنسيق الفعلي على الأرض بين وزارتي غزة والضفة.

وأشار النجار إلى أن الوزارة تعاني أيضاً اختلالاً في النظم والسياسيات، بسبب اختلافها بين غزة والضفة.

كما حذر من توقف الخدمات الإنسانية والصحية في كافة المرافق الصحية في القطاع، بسبب تفاقم الأزمات يوماً بعد آخر، وغياب الحلول والمعالجات الفعلية من قبل حكومة الوفاق الوطني.

وطالب السلطة الفلسطينية بالوقوف عند مسؤولياتها، والعمل على صرف رواتب شركات النظافة والتغذية بشكل عاجل، لافتاً إلى أن هذه الشركات أخطرت رسمياً المستشفيات بتوقف عملها بدءاً من الأول من نوفمبر المقبل جراء عدم تلقيها مستحقاتها المالية من الحكومة الفلسطينية للشهر الخامس على التوالي.

انشر عبر