شريط الأخبار

جهود لتوحيد وزارة الداخلية.. جوازات السفر ستصدر قريبا من غزة

02:50 - 23 حزيران / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال زياد ابو عمرو نائب رئيس الوزراء في حكومة التوافق أن هناك انطلاقة جديدة في عمل حكومة التوافق وفي ترتيب أوضاعها على ضوء التفاهمات الأخيرة ونتائج زيارة حكومة التوافق ولقاء رئيسها مع قيادة حركة حماس.

 وأضاف خلال زيارة تفقدية للشق المدني لوزارة الداخلية بغزة أن هدف زيارة اليوم هو التأكيد على مفاهيم حكومة التوافق، والتعرف على وضع الوزارة ومشاكلها واحتياجاتها التشغيلية وحل مشكلة رواتب موظفي الداخلية، إلى جانب وتسهيل آليات التواصل بين وزارة الداخلية والحكومة.

 وأكد أبو عمرو أن المساعي جارية لحل مشكلة إرسال دفاتر جوازات السفر لغزة، قائلاً: "سنبحث في موضوع دفاتر الجوازات، ونحاول تقليص الإشكاليات الموجودة"، مؤكداً أن القضية في طريقها للحل.

 وأشار إلى أن الحكومة ستسارع في خطوات ربط وتوحيد شبكة الداخلية وبيانات السجل المدني موحدة ومربوطة بين شطري الوطن "المحافظات الشمالية والجنوبية".

 وشدّد الوزير أبو عمرو على ان زيارته تُمهد لانطلاقةٍ جديدة في عمل وزارة الداخلية كجزء من وزارات حكومة التوافق، كما ستُسهل الزيارة التواصل وهي باكورة لعملٍ وطني جاد ومثمر.

 وتابع " أن هذه الزيارة بالرغم من كونها متأخرة من حكومة التوافق، إلا أنه أرجع الأمر إلى صعوبة الظروف والتعقيدات والعقبات الإسرائيلية لعملها.

 

انشر عبر