شريط الأخبار

"إسرائيل" تساعد بالبحث عن لبناني وقبرصي سقطت طائرتهما في البحر

12:37 - 23 حزيران / أكتوبر 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع "يديعوت أحرنوت" أن طواقم بحث وإنقاذ "إسرائيلية" تساعد بالبحث عن مواطن لبناني وآخر قبرصي كانا على متن طائرة صغيرة الحجم تحطمت أمس الأربعاء فوق البحر المتوسط.

وقد عثرت طواقم البحث على حطام الطائرة التي كانت في طريقها من قبرص لبيروت ولا زال الاثنان في عداد المفقودين، وستقوم سفينة ألمانية حربية بنقل حطام الطائرة لقبرص لفحصها.

وقد فقدت طائرة تدريب قبرصية مخصصة للتدريب كانت متوجهة الى بيروت، عن شاشة الرادار، مساء أمس الأربعاء، وعلى متنها شخص قبرصي وقبطان لبناني.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن طائرة قبرصية من نوع "سيسنا" للتدريب وتعمل بمحرك واحد، وهي مخصصة للتدريب على متنها شخص قبرصي وقبطان لبناني يدعى جورج عبجي كانت متوجهة من مطار قبرص إلى بيروت.

وأضافت الوكالة أنه قبل دخول الطائرة الأجواء اللبنانية بـ 26 ميلا، فقدت عن شاشة الرادار، وانقطع الاتصال بها.

وتابعت الوكالة أنه تم الاتصال بمراقبة قبرص من قبل مراقبة بيروت، وتمت مناداة الطائرة أكثر من مرة من دون تلقي أي جواب من الطاقم.

وقالت الوكالة أن الجهات القبرصية تعمل على تنفيذ جدول البحث والانقاذ. وأبلغت مراقبة بيروت القوات البرية والبحرية والجوية اللبنانية بالمساعدة، وليكونوا على أهبة الاستعداد في حال تطلب الأمر أي مساعدة وكلفوا اجهزة الأمن بالبحث عن الطائرة وطاقمها.

انشر عبر