شريط الأخبار

النقابة تستنكر الاعتداء على الصيادين وتطالب بالعمل على حمايتهم

11:58 - 23 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

استنكرت نقابة الصيادين ممارسات الاحتلال المتكررة بحق الصيادين ومراكبهم والاعتداء عليهم ومصادرة معدات صيدهم خلال عملهم في عرض بحر قطاع عزة.

وطالب نزار عياش نقيب الصيادين خلال وقفة تضامنية مشتركة نظمتها مع جمعية واعد احتجاجاً على ملاحقة الصيادين، الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لوقف الاعتداءات الصهيونية بحق الصيادين، مناشداً الوسيط المصري بإنهاء معاناتهم وتحقيق حرية العيش لهم.

كما طالب عياش الوفد المفاوض بمطالبة المصريين بالضغط على الاحتلال للسماح بعودة معدات الصيادين المحتجزة لديه والتي تم مصادرتها على مدار سنوات.

بدره، حمل صابر أبو كرش مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين الاحتلال الصهيونية المسؤولية الكاملة عن ارتكاب جرائمه بحق الصيادين وتدمير مراكبهم.

وقال أبو كرش:" إن ممارسات الاحتلال المتكررة بحق الصيادين هدفها قتل إرادة الصياد الفلسطيني وتشديد الحصار عليه وحرمانه من العيش بكرامة".

وطالب الجهات الدولية بالقيام بدورها من أجل الضغط على حكومة الاحتلال لرفع الحصار عن قطاع غزة وكذلك الصيادين ووقف الملاحقات اليومية بحقهم.

وتعتدي قوات الاحتلال بشكل شبه يومي على الصيادين ومراكبهم في عرض بحر قطاع غزة إما بمصادرة معداتهم أو حرق مراكبهم أو اعتقالهم والاعتداء عليهم في خرق واضح لاتفاق التهدئة الذي ابرم مع العدو إبان معركة "العصف المأكول".

 

انشر عبر