خبر الاحتلال يواصل عزل الأسير نهار السعدي

الساعة 07:24 م|22 أكتوبر 2014

غزة

تواصل سلطات الاحتلال عزل الأسير نهار السعدي (33 عاماً)،  من جنين والمحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات و20 عاماً، في عزل الرملة.

 

وأكد السعدي في مناشدة له عبر الإعلام  اليوم الأربعاء (22-10)، أن عملية عزله هي عمل انتقامي تنفذها سلطات الاحتلال منذ أن تم نقله إلى التحقيق في نيسان عام 2013 ، متذرعة بوجود تهم جديدة عليه، وفي حينه تلقى الأسير تهديدًا "بأنه وفي حال لم يعترف سيقومون بنقله للعزل وينسونه فيه".

 

وأشار إلى  أن عملية عزله تأتي بناءً على أوامر من مخابرات الاحتلال؛ بحيث يتم تجديد أمر العزل كل 6 شهور، وكان آخر تجديد لأمر العزل في تاريخ الأول من حزيران العام الجاري.

 

ونوه إلى تواصل منعه من زيارة الأهل؛ حيث كان آخر أمر منع زيارة أصدرته سلطات الاحتلال في تاريخ الخامس والعشرين من آب الماضي  لمدة ثلاثة شهور.

 

يذكر أن الأسير السعدي خاض إضراباً احتجاجياً للسماح لوالدته بزيارته، وبعد وعود من "مصلحة سجون الاحتلال" بمعالجة الموضوع والسماح بالزيارة، علق الأسير إضرابه، ولا يزال ينتظر رداً من سلطات الاحتلال بشأن ذلك.

 

ويعاني الأسير السعدي من عدة مشاكل صحية؛ أبرزها مشاكل في العمود الفقري إضافة إلى مشاكل في المعدة، وذلك منذ تاريخ اعتقاله عام 2003.