شريط الأخبار

إطلاق سراح 18موقوفاً على ذمم مالية بغزة

05:55 - 22 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يوسف إبراهيم أن قضية الذمم الملية من أهم وأخطر القضايا التي تواجه المجتمع الفلسطيني في هذه المرحلة خاصة في ظل الحصار والظروف الاقتصادية الصعبة.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة بالتعاون مع اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود التابعة لوزارة الشؤون الخارجية لإطلاق سراح عدد من الموقوفين في سجون غزة على ذمم مالية.

وحضر الحفل كلًا من نائب رئيس قافلة أميال من الابتسامات رشاد الباز، وعضو الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة الشيخ أحمد الإبراهيمي، وعدد كبير من الموظفين الحكوميين.

وذكر إبراهيم أن هذه القضية انعكست نتائجها سلبا على أبناء المجتمع الفلسطيني خاصة في ظل عدم وجود فرص عمل وانتشار البطالة والفقر وعدم صرف الرواتب مما أدى إلى عدم مقدرة الأسرة على شراء احتياجاتها وتسديد ديونها.

من جانبه، أكَّد رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود علاء البطة أن لجنته تمكَّنت بالتعاون مع الشؤون الاجتماعية من إطلاق سراح 18 موقوفاً بكفالة قافلة أميال من الابتسامات 30 والهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة.

وثمَّن هذه الخطوة، معتبرًا أنها مقدرة، مشيرًا إلى أن أميال من الابتسامات تعهد بإطلاق سراح دفعتين ثالثة ورابعة في المرّات القادمة.

انشر عبر