شريط الأخبار

كاتب إسرائيلي: نتنياهو محتال ويكذب علينا دون أن يرف له جفن

03:11 - 22 تشرين ثاني / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


قال الكاتب الإسرائيلي إيتان هابر إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "غير مستعد لأن يخاطر بمنصب رئيس الحكومة حتى لو كان الثمن المخاطرة بمستقبل "إسرائيل".

وأوضح الكاتب بمقاله في صحيفة يديعوت احرونوت الأربعاء أن خبرته بنتنياهو منذ عام 1976 والعديد من اللقاءات الصحفية معه أظهرت أنه شخص  يفهم بـ"أن الأقوال شيء والأفعال شيء آخر".

ونقل الكاتب عن السابق حاييم رامون، وصفه لنتنياهو بأنه "يذر الرماد في العيون ويضللك، ويكذب عليك دون أن يرف له جفن".

وأشار إلى نتنياهو بالرغم من كونه يفهم ما يدور حوله ويدرك ويعلم أنه لا يمكنه السيطرة على ملايين الفلسطينيين، إلا أنه يعاني من الهوس، وهو غير مستعد بأي حال من الأحوال أن يتنازل عن بدلة السياسي الحزبي لصالح بدلة الزعيم".

ووصف الكاتب نتنياهو بمندوب المبيعات وتحدث عن تاريخه العملي وأنه عمل بهذه المهنة في شبابه وقال: "إن الخطابة هي الأمر الأهم بالنسبة لنتنياهو. ولهذا فإنه يستثمر الكثير في الاتصال مع الجمهور الذي يبقى على تواصل واتصال به. أما الجمهور، كما ينبغي الاعتراف، فإنه يشتري كل الحيل والأحابيل".

ولفت إلى أن نتنياهو في هذه المرحلة "لا يرى نفسه خارج منزل رئيس الحكومة، ولا يتصور أي إمكانية أخرى غير هذه الولاية، والبديل الوحيد الذي ربما يبدو له هو أن يكون رئيس الولايات المتحدة، وإذا سألتموه عن ذلك ربما يجيبكم بالقول: في واقع الأمر، لماذا لا؟".

انشر عبر