شريط الأخبار

مصر: السجن المؤبد على 9 متهمين في قضية خلية مدينة نصر

12:54 - 22 حزيران / أكتوبر 2014

قضت محكمة أمن الدولة العليا في مصر الأربعاء، بمعاقبة تسعة متهمين حضوريا بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميا باسم “خلية مدينة نصر”.

كما قضت المحكمة برئاسة المستشار شعبان الشامي بالسجن المشدد حضوريا لمدة 10 سنوات على خمسة والسجن سبع سنوات لأربعة وبراءة متهم واحد. وقضت المحكمة بالحكم على ثلاثة متهمين غيابيا بالسجن المؤبد واربعة غيابيا بسجن 15 عاما .

يشار إلى أنه يتهم في القضية 26 شخصا ويحاكم منهم 19 متهما حضوريا .

وأكدت المحكمة ان المتهمين أسسوا جماعة تكفيرية ارهابية لتعطيل احكام الدستور والأضرار بالوحدة وطنية والاعتداء واستهداف المؤسسات الحكومية والأجنبية وسفن قناة السويس وحازوا أسلحة لاستخدامها في أعمالهم الاجرامية .

وشددت على ان “المتهمين اعتدوا على أمن المجتمع وهددوا المسيحيين والأجانب وروعوا المواطنين وتم ضبط مستندات وتسجيلات تؤكد ما تنوى الجماعة فعله ومخططاتهم بالإضافة الى أسلحة غير موجودة في الجيش أو الشرطة المصرية في عدد من المقرات التي اتخذوها في مدينة نصر وعدد من المحافظات”.

وأشارت الى أن المحررات المضبوطة لديهم كانت تحض على إثارة الفتنة الطائفية في البلاد وخلخلة الامن الاجتماعي والسياسي والبنية الاقتصادية في مصر ، بالإضافة الى محررات حول كيفية تركيب المتفجرات والتدريبات العسكرية ورصد وإعداد الأكمنة .

 

 

انشر عبر