شريط الأخبار

مستهجنة عدم تحويل الحكومة لمستحقات شركات النظافة

نقابات العمال: إضرابات عمال النظافة توقفت لخطورة الأوضاع داخل المستشفيات

12:13 - 22 تموز / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي اليوم، إن إضرابات عمال النظافة توقفت نظرا لخطورة الأوضاع الصحية داخل مستشفيات قطاع غزة خلال الأيام الجارية، ولإعطاء فرصة للحكومة لمراجعة سياساتها تجاه تلك الشريحة"، مستهجنا استمرار تجاهلها لمطالب شركات النظافة وعدم تحويل مستحقاتها المالية المتأخرة منذ ستة شهور.

وأوضح العمصي في بيان له الأربعاء أن قرار اتحاده بوقف إضرابات عمال النظافة بشكل مؤقت يعني تأجيله لموضوع المطالبة بحقوقهم، لافتا إلى تفاقم الأوضاع الصحية داخل المستشفيات بشكل ينذر بكوارث حقيقية تهدد حياة المرضى في أقسام مهمة كالعناية المركزة، وأقسام الكلى والسرطان، وحضانات الأطفال، والولادة.

وزاد نقيب العمال قائلا: "إن القرار جاء كي يتسنى لعمال النظافة خدمة المرضى الذين يفتقرون إلى أصناف كثيرة من الأدوية والمستهلكات الطبية، وشدد على القول: "نحن جسد واحد في مواجهة الأزمات".

وعدم استجابة الحكومة لمطالب العمال - كما تحدث العمصي - يدلل أنها خارجة عن إرادة الشعب الفلسطيني، فالكوارث والأزمات تحدث دون أن تحرك ساكنة لإيجاد الحلول العاجلة لها، متابعا: قطاع غزة بعد عدوان الاحتلال الأخير عليه يحتاج إلى إجراءات وحلول آنية بعيدًا عن المماطلة والتلكؤ.

وأكد استمرار تجاهل وزارة الصحة لمعاناة 750 عاملا ينتظرون تلك الأجور الشهرية بفارغ الصبر، مبينا أن تلك الأصوات التي علت لم تستجب لها الوزارة، ودون الحصول على ردود مطمئنة من المسؤولين في ظل تجاهل مستمر وواضح لمطالبهم.

بيد أنه أوضح أن أجور العمال هي استحقاقات مالية لشركات النظافة على وزارة الصحة وفق تعاقدات سنوية بين الطرفين، مطالبا بصرف مستحقاتها كي تستطيع صرف رواتب عمال النظافة.

انشر عبر