شريط الأخبار

بيل يغيب عن الكلاسيكو والطبيب يحذر من حساسية الإصابة

10:46 - 21 تشرين ثاني / أكتوبر 2014

غاريث بيل في الكلاسيكو
غاريث بيل في الكلاسيكو

وكالات - فلسطين اليوم


أفاد رئيس الطاقم الطبي في نادي ريال مدريد خوسيه دياز، أن اصابة الويلزي لاعب ريال مدريد جاريث بيل معقدة بسبب موضعها الحساس.

وقال دياز في سياق مقابلة أجرتها معه صحيفة ماركا الإسبانية:" هذه الإصابة معقدة بسبب موضعها، من المستحيل الوصول إليها كونها عميقة وتقع بالقرب من عظم الأرداف وتعمل كمحور خارجي لحركة الورك والفخذ وإنكماشها يؤدي إلى تخفيض سرعة اللاعب عن الجري".

وتحدث دياز عن وجود علاقة بين هذه الإصابة بإصابة العمود الفقري أو ما يعرف "بالديسك" قائلاً : "ليس بالضرورة أن كل شخص لديه إصابة في العمود الفقري أن يكون مصاب بتلك الإصابة التي يعاني منها بيل في العضلة الهرمية، ولكن نعم يمكن أن يحدث هذا الأمر، فهذه العضلة تعمل على حماية أسفل الظهر عند دوران الجسم".

وحول فترة غياب النجم الويلزي عن الملاعب، قال دياز: "المدة المقدرة هي من إسبوعين إلى ثلاثة وقد تمتد إلى أربعة أسابيع على الأكثر، ويجب مراعاة العودة التدريجية للتدريب بعد هذه الفترة، حيث سيبدأ اللاعب بتمارين خفيفة ولكن متواصلة وذلك لتجنب أي إنتكاسة".

واختتمت المقابلة بحديث دياز حول خطورة إنتكاسة بيل، حيث أكد أن هنالك خطورة عليه في حال لم يتم الشفاء بشكل مثالي، وقال: "إن لم تكن فترة الشفاء طويلة فإن الإصابة ستعود، المشكلة الكبيرة في هكذا إصابات هو الشفاء الوهمي والذي يحدث نتيجة عدم تعافي العضلة بشكل جيد بسبب تخفيض فترة العلاج، وإن حدث هذا فإنه لن يظهر على بيل في الشهر الأول، وإن لم يتم الشفاء بشكل جيد سيتراكم الجهد على العضلة المصابة مع توالي المباريات وبالتالي ستعود الإصابة بكل سهولة، وفي حالة إستعجل ريال مدريد في إشراك بيل وتجددت إصابته فإنه سيغيب إلى ما بعد فترة أعياد الميلاد". 

من جهةٍ أخرى كد المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن الاصابة العضلية التي يعاني منها لاعبه الويلزي جاريث بيل ستحرمه من لعب مباراة الكلاسيكو في الجولة التاسعة في الليجا السبت المقبل.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي في ملعب أنفيلد حيث سيواجه ليفربول الإنجليزي غدا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي: "بيل تعرض لاصابة أثناء تسديد كرة في تدريبات الجمعة ولن يلعب أمام ليفربول أو السبت، سنرى كيف سيسير تعافيه."

وكان اللاعب قد سافر مع الفريق أثناء مباراة ليفانتي في الجولة الثامنة من الليجا ولكنه لم يشارك في اللقاء وظل على دكة البدلاء.

وصرح أنشيلوتي: "سافر معنا إلى فالنسيا لأن الاصابة لم تكن تبدو خطيرة.. كان الظن أنها حمل عضلي زائد ولكن الأشعة التي أجريت بعد العودة أكدت الاصابة."

وأشار المدرب إلى أنه يشعر بالتفاؤل بخصوص تعافي مدافعه سرخيو راموس.

انشر عبر