شريط الأخبار

بالأرقام .. لويس أنريكي بعد 100 يوم مع برشلونة

10:20 - 21 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

يكمل مدرب برشلونة لويس إنريكي 100 يوم كمدرب للبلاوجرانا وهو الذي أخذ زمام الفريق في 14 يوليو الماضي، وكانت ال 100 يوم الأولى للاعب برشلونة وريال مدريد السابق إيجابية من ناحية النتائج بالإضافة أنه إستعاد أفضل نسخة لميسي ونيمار.

ونشرت صحيفة "موندو ديبروتيفو" الكتالونية تقريراً حول ما قدمه لويس إنريكي للفريق في أول 100 يوم على مقاعد بدلاء الكامب نو، وقاد إنريكي برشلونة لصدارة الليجا في أول ثماني جولات وبفارق أربعة نقاط على الغريم التقليدي ريال مدريد ويمكن أن تصبح سبعة في حالة الفوز بالكلاسيكو.

وفي دوري أبطال أوروبا تعثر لويس إنريكي على ملعب "حديقة الأمراء" أمام باريس سان جيرمان وتعتبر الهزيمة الوحيدة للبلاوجرانا هذا الموسم، وفي المجموع حقق مدرب برشلونة 8 انتصارات في 10 مباريات ومع 25 هدف (معدل 2.5 هدف في المباراة الواحدة) وتلقى الفريق فقط ثلاثة أهداف.

وفي أول مؤتمر صحفي له، لويس إنريكي أوضح أنه سيعتمد على أسلوب وفلسفة خاصة مؤكداً أنه سيكون قائد الفريق في إتخاذ كل القرارت ومع مرور الوقت أظهر ذلك.

وتمكن لويس إنريكي من مفاجأة خصومه مع الإعتماد على خطط جديدة وأيضا اللعب مع كثافة وهو شيء لم نراه الموسم الماضي، وبالإضافة إلى ذلك أكد مدرب برشلونة أنه سيعتمد على لاعبي الأكاديمية وأتبث ذلك بالإعتماد على منير وساندرو.

وأشادت الصحفية الكتالونية بأهمية لويس إنريكي بإستعادة أفضل نسخة للأرجنتيني ليو ميسي والذي كان قد وجد صعوبات الموسم الماضي، ونفس الشيء للبرازيلي نيمار.

وفي الأخير فإن لويس إنريكي عرف كيف يتعامل مع إستمرارية تشافي وألفيس أو الإعتماد على مبدأ التنواب لكي تتاح فرصة اللعب لكل اللاعبين في الفريق.

انشر عبر