شريط الأخبار

الأسرى الإداريون في 'عوفر' يدرسون استئناف الاحتجاجية

02:06 - 21 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

نقل مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، عن أسرى 'عوفر' إثر زيارته لعدد منهم اليوم الثلاثاء، أن أزمة نقص الأغطية والملابس الشتوية تزداد حدة، مع رفض مصلحة سجون الاحتلال السماح بإدخالها عبر ذويهم.

وأضاف الأسرى لـ"بولس" أن الحوار لا يزال جاريا مع الإدارة لحل الأزمة، فهناك المئات من الأسرى لا يمتلكون أية ملابس شتوية وأغطية. وذكر بولس أن عددا منهم خرجوا للزيارة وهم يرتدون ملابس صيفية على الرغم من برودة المكان، علما أن عددا كبيرا منهم محرمون من الزيارة.

وفي سياق متصل، زار بولس عددا من الأسرى الإداريين في 'عوفر'، الذين أكدوا على أن هناك استشارات حثيثة بينهم خاصة مع تصاعد أعدادهم خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، من أجل الوصول إلى برنامج نضالي ضد قضية استمرار اعتقالهم التعسفي، موضحين أن هناك عدة صعوبات تواجههم أبرزها عدم قدرتهم على التواصل مع السجون التي يتواجد فيها الأسرى الإداريون وهي سجن النقب الذي يحوي على 350 أسيراً إدارياً وهو العدد الأكبر، و120 في سجن 'عوفر'، وما يقارب 70 أسيراً في مجدو.

ولفت الأسرى إلى أن هناك مقترحات عديدة والتي يتدارسونها بمسؤولية، وعلى خلفية العبر من التجارب السابقة، والتي ستكون نصب أعينهم قبل اتخاذ أي قرار، والأهم أن يكون هناك اتفاق على كافة الحيثيات، لاسيما كيف ومتى تبدأ هذه الخطوات، وكذلك كيف ومتى تنتهي هذه الخطوات مدركين لجميع الظروف التي ترافقها.

ونوّه بولس إلى أنه لم يتم تحديد موعد بشأن الشروع بالخطوات النضالية والتي يأمل الأسرى أن تتم بأسرع وقت ممكن.

انشر عبر