شريط الأخبار

انفجار عبوة ناسفة بدائية في سيارة ضابط شرطة ببورسعيد المصرية

08:43 - 21 تشرين أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اشتعلت النيران في سيارة خاصة بضابط شرطة في مدينة بورسعيد، شرقي مصر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، جراء انفجار عبوة ناسفة بدائية بها، بحسب مصدر أمني وشهود عيان.

وأوضح المصدر الأمني أن "السيارة كانت تنتظر أمام استراحة لضباط الشرطة بمساكن الجوهرة بحي الزهور ببورسعيد وذلك قبل سماع دوي انفجار صادر من أسفل السيارة أدى إلى اشتعال النيران بها"، موضحا أن "الانفجار جاء نتيجة قنبلة بدائية الصنع".

وأضاف المصدر أن "سيارات الحماية المدنية وفرق البحث الجنائي وخبراء المفرقعات انتقلوا إلى مكان الحادث، وتم إخماد الحريق وجار تمشيط المنطقة".

فيما قال شهود عيان إنهم شاهدوا مجهولا ألقى جسما أسفل السيارة وفر مسرعا، وهو ما أعقبه سماع دوي الانفجار واشتعال النيران بالسيارة.

وحتى الساعة (01: 20 ت.غ) لم تصدر أي إفادة رسمية بشأن الحادث، كما لم تعلن أي جهة مسئوليتها عنه.

يذكر أن هذا الانفجار وفي نفس المنطقة يعد رقم 9، والذى يستهدف سيارات شرطة وسيارات خاصة بضباط شرطة، والتي لم يسفر أي منها عن أية خسائر بشرية أو إصابات.

وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، والقريبة من مدينة بورسعيد، تستهدف مجموعات "إرهابية" في تلك المنطقة.

انشر عبر