شريط الأخبار

الاحتلال يقرر الغاء الحراسة عن الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة

08:48 - 20 كانون أول / أكتوبر 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


قال التلفزيون الصهيوني القناة العاشرة: "إن قيادة جيش الاحتلال قررت الغاء الحراسة على عدد كبير من الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة والتي تلقت أكبر عدد من الصواريخ وقذائف الهاون خلال الحرب على القطاع في اطار عملية الجرف الصامد".

وأوضح التلفزيون الصهيوني بأن الكيبوتسات التي تم الغاء الحراسة العسكرية عنها هي الكيبوتسات التالية ( زكيم ,كرميا, يد مردخاي, مفلاسيم, بئيري, نير عوز , ونير يتسحاك) والتي تعتبر اقرب الكيبوتسات لقطاع غزة وجاء القرار بعد جلسة لتقيم الوضع بمشاركة رؤساء تلك الكيبوتسات".

وقال احد رؤساء الكيبوتسات بانه يخشى من هذا القرار قائلا: "لا يجب اتخذا هذا القرار قبل انتهاء عام 2014".

وبين أن الحراسة العسكرية المشددة ستبقي كما هي في ثلاث الكيبوتسات وهي (عين هشلوشاه وكيبوتس إيرز وكفار عزة وكيبوتس ناحل عوز وكيسوفيم ونيريم وكيبوتس صوفا وكيرم شلوم وحوليت" ولكن الاعتقاد لدي قيادة الجيش بان الحراسة على تلك الكيبوتسات ايضا لن تستمر لوقت طويل وسيتم ايضا الغاء الحراسة عليها ولكن الحراسة ستبقي فقط لثلاث كيبوتسات وهي الاقرب من السياج الفاصل مع قطاع غزة وهي كيبوتسات " ناحل عوز وكيرم شلوم وناتيف هعسراه".

فيما اوضحت مصادر عسكرية صهيونية وفقاً للقناة العاشرة، بان هناك جنود يحرسون الكيبوتسات عبر وسائل تكنلوجية كما يوجد قواعد عسكرية بها جنود يمكنهم الرد على اي سناريو بسرعة وذلك إن اقتضت الضرورة".

انشر عبر