شريط الأخبار

مرضى في غزة ينظمون وقفة احتجاجية أمام "دائرة العلاج بالخارج"

07:30 - 20 تموز / أكتوبر 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

نظم عشرات المرضى الفلسطينيين في قطاع غزة وقفة احتجاجية، مساء اليوم الإثنين، أمام مقر دائرة العلاج في الخارج، التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية؛ احتجاجًا على  تعليق الموافقة على طلباتهم لإجراء عمليات جراحية عاجلة منذ عدة أشهر.
واتهم المرضى دائرة العلاج في الخارج بعرقلة الموافقة على طلباتهم المرسلة منذ عدة شهور إلى وزارة الصحة الفلسطينية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
ودعا المريض الفلسطيني محمد نصر (42 عامًا) حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية إلى "حل هذه القضية بشكل عاجل للتخفيف من معاناة المرضى".
وأضاف أن "هناك 1200 حالة مرضية بغزة في انتظار تحويلات العلاج من رام الله والسفر إلى الخارج.. ننتظر منذ عدة أشهر الموافقة على طلبات إجراء عمليات جراحية عاجلة في الضفة وإسرائيل، لكن هناك مماطلة واضحة من قبل دائرة العلاج في الخارج".
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في تصريح صحفي، إنه "لا علاقة لوزارة الصحة في غزة بدائرة العلاج في الخارج، إذ انتقلت كافة مهامها، فور تشكيل حكومة الوفاق الفلسطينية، (في الثاني من يونيو/ حزيران الماضي)  إلى رام الله.
ودعت آمال حمد، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، في بيان اليوم، دائرة العلاج بالخارج في وزارة الصحة إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة المرضى في غزة، والعمل على إصدار التحويلات الطبية الخاصة بعلاجهم.


العلاج في الخارج

العلاج في الخارج

العلاج في الخارج

العلاج في الخارج

انشر عبر