شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يستنكر اعتقال قوات الاحتلال مراسل فضائية الأقصى

12:46 - 20 حزيران / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

استنكر التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي مراسل فضائية الأقصى الصحفي مصطفى الخواجا، وذلك بعد اقتحام منزله فجر اليوم الاثنين .

وأكد التجمع الإعلامي، أن الصحفيين الفلسطينيون في الضفة المحتلة يتعرضون لهجمة إسرائيلية شرسة، وسط صمت مريب من قبل كافة المؤسسات الدولية التي تعنى بالصحفيين والإعلاميين، مما يشكل ضوء أخضر للاحتلال لمواصلة المزيد من الانتهاكات والجرائم بحقهم .

وشدد التجمع على أن الانتهاكات الإسرائيلية المتلاحقة بحق الصحفيين لن تفت في عضدهم بل وستزيدهم إصرارا على أداء رسالتهم المهنية والأخلاقية تجاه شعبهم، ثمّناً الدور الكبير الذي يقومون به لفضح جرائم الاحتلال وتعريته أمام العالم أجمع.

وبينت ان اعتقال الزملاء الصحفيين، يعتبر بمثابة تعدٍ واضح على حرية الإعلام وخرقاً فاضحاً للقوانين والأعراف الدولية الداعية لاحترام حرية الرأي والتعبير، المكفولة في المادة 19 من القانون الفلسطيني الأساسي، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وطالب التجمع كافة المؤسسات الدولية والإقليمية المعنية بالصحفيين والعمل الإعلامي وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب إلى اتخاذ دورها الحقيقي في الدفاع عن الصحفيين الفلسطينيين وتوفير الحماية الكاملة لهم أمام التغوّل الإسرائيلي بحقهم.

ودعا ًالتجمع للإفراج الفوري عن الزميل الصحفي مصطفى الخواجا وعن كافة الزملاء الصحفيين، ليتسنى لهم مواصلة تأدية رسالتهم الوطنية والأخلاقية تجاه شعبهم.

 

    

انشر عبر