خبر جنرال إسرائيلي: كل قوتنا العسكرية فشلت في إخضاع غزة

الساعة 03:24 م|19 أكتوبر 2014

وكالات

 

اعترف جنرال عسكري إسرائيلي، بفشل جيش الاحتلال في تحقيق أهدافه خلال حربه الأخيرة على قطاع غزة أمام المقاومة الفلسطينية ذات القدرات العسكرية "المحدودة".

وقال يعكوف عامي درور، مستشار الأمن القومي السابق لرئيس الحكومة الإسرائيلية، "التنظيمات الفلسطينية رغم أنها ذات قدرات عسكرية محدودة إلا أن إسرائيل فشلت في تحقيق تقدم يذكر في الحملة البرية على القطاع، على الرغم من أنها استثمرت كل قدراتها العسكرية ووظّفت جميع قدراتها القتالية في الحرب ضد غزة، ومع ذلك فشلت في اختراق خطوط الدفاع للمقاومة التي حيدت عملياً تأثير كل من سلاح الجو وسلاح المدرعات"، كما قال.

وأضاف درور في مقال نشرته صحيفة "سرائيل هيوم"العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد (19|10)، "كان من المستحيل على الجيش الإسرائيلي أن يتمكن من مفاجأة التنظيمات الفلسطينية التي عرف مقاتلوها أين ينتظرون قوات الجيش، وهو الأمر الذي شكّل رادعاً للقوات البرية الإسرائيلية عن محاولة التقدم في عمق قطاع غزة".

ودعا درور الذي سبق له أن شغل منصب رئيس "لواء الأبحاث" في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، إلى استخلاص العبر من الحرب الأخيرة ضد قطاع غزة، مشدداً على أن الحرب القادمة ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أو غيرها من التنظيمات في المنطقة ستكون "مختلفة"، على حد وصفه.