خبر يديعوت: جنود « إسرائيليون » قرب غزة: لا زلنا مثل الوز أمام قناصة المقاومة

الساعة 10:41 ص|19 أكتوبر 2014

ترجـمة خـاصة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" صباح اليوم الأحد، أن الجنود "الإسرائيليين" الذين يقومون بأعمال الدورية على مدار الساعة قرب "الكيبوتسات" المجاورة لقطاع غزة بالجيبات العسكرية لا زالوا يشعرون بالخوف والتعرض لصواريخ مضادة للدبابات من قبل المقاومة الفلسطينية، على الرغم من انتهاء الحرب على غزة.

ووفقاً لتحقيق أجرته صحيفة يديعوت خلال الأيام الماضية اتضح بأنه خلافاً للعمليات العسكرية السابقة فالجنود الذين يقومون بأعمال الدورية بجيبات الهامر حول قطاع غزة لا زالوا عرضة للصواريخ المضادة للدبابات ولعمليات القنص.

وكشف التحقيق، أن الجيبات التي على متنها الجنود غير محصنة حتى ضد الحجارة، فهذا الجيب سهل الركوب به ولكنه خطير جداً فيكفي مشط رصاص يطلق نحوه من كلاشنكوف  ليمس كل من بداخل الجيب.. هكذا يقول أحد الجنود من كتيبة الذي يقوم بحماية  الكيبوتسات المجاورة للقطاع.

وحسب الجندي: نحن نشعر بشعور الأمن المبالغ فيه وهذا هدوء جاء بعد العملية العسكرية ضد قطاع غزة، ولا نتحدث نحن الجنود بيننا حول هذا الشعور ولكن في واقع الأمر نحن مثل الوز أمام عدسات بنادق القنص.

ووفقاً لتحقيق يديعوت فقد سمحت قوات الجيش للسيارات المرور عبر الطريق الواصل لـ"كيبوتس ناحل عوز"  وليس عبر الطريق الالتفافي الذي عبد قبل ثلاثة سنوات بعد إصابة حافلة بصاروخ مضادة للدروع.

وقال الناطق باسم الجيش: أن نوع الجيبات التي تقوم بأعمال الدورية حول قطاع غزة تم تحديد نوعها وفقاً للإجراءات الأمنية من قبل قادة الميدان.