شريط الأخبار

هيئة الأسرى: 17 أسيرة في 'هشارون' يعشن ظروفا قاسية

01:09 - 19 تموز / أكتوبر 2014

أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، بأن 17 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجن 'هشارون' الإسرائيلي، محتجزات في ظروف اعتقالية سيئة، وتزداد سوءا مع دخول فصل الشتاء، وما يصحبه من احتمالية الإصابة بنزلات البرد.

وأضافت الخطيب عقب زيارتها للأسيرات أمس، أن معظم الأسيرات المتواجدات في سجن 'هشارون'، يعانين أمراضا مختلفة وهن بحاجة للعلاج، كما أن العديد منهن محروم من الزيارة منذ أشهر.

وأوضحت المحامية، أن الأسيرة لينا الجربوني، من عرابة الجليل، والمحكومة (17 عاما) منذ عام 2001، تعاني من أوجاع و'مسامير لحم' في الأرجل تصعّب من حركتها وقدرتها على المشي، كما تعاني الأسيرة بشرى الطويل من البيرة والموقوفة منذ منتصف العام الحالي من أوجاع بالرجلين والظهر، فيما تعاني الأسيرة رسمية بلاونة من مخيم طولكرم والموقوفة منذ بداية العام الحالي، من أوجاع رأس وضغط وسكري، كما أن باقي الأسيرات يعانين من أمراض مشابهة.

وذكرت المحامية، أن قضية إهمال علاج الأسيرات، وفرض غرامات مالية بحقهن، ومنعهن من الزيارات، تهدف لجعل ظروف الأسيرات أكثر تعقيدا، ولإجبارهن على التأقلم مع تلك الظروف السيئة، هذا عدا عن معاناة رحلة النقل عبر ما تسمى 'البوسطة'، واحتجاز بعض الأسيرات مع الأسيرات الجنائيات في أقسامهن.

يذكر أن الأسيرات القابعات في السجن حاليا هن: لينا جربوني، ومنى قعدان، وفداء سليمان، وفداء شبانة، ونهيل أبو عيشة، ودنيا واكد، وسماهر زين الدين، ورسمية بلاونة، وإحسان دبابسة، وتحرير منصور القنة، وفلسطين نجم، ووئام عصيدة، وشيرين العيساوي، وبشرى الطويل، وهبة أبو جاجة، وديما سواحرة، وثريا طه.

انشر عبر