شريط الأخبار

دبلوماسية "إسرائيلية": شكراً للسيسي

12:29 - 19 تشرين أول / أكتوبر 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

كتبت الدبلوماسية "الإسرائيلية" السابقة في القاهرة روت فارسمان لاندا والتي عملت كمستشارة لرئيس كيان الاحتلال شمعون بيرس  رسالة مفتوحة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قالت له فيها ""إسرائيل" معك".

وقالت موجهة حديثها للسيسي: أنت مثل الرئيس الراحل أنور السادات أبقيت على نظرة نحو شعبي وتحدثت عن أهمية إنهاء الصراع  وحل دولتين لشعبين "فالإسرائيليون" لن ينسوا من وقف لجانبهم خلال حربهم ضد حماس.

وتابعت: فكما تقود الأمة المصرية وتقوم بخطوات جريئة على الرغم من الصعوبات فأنا أحييك  لقد أعدت مصر لقيادتها الطبيعية لتقد العالم العربي  مع المملكة السعودية، لقد عرفت كيف تتصرف ضد حماس خلال المعركة الأخيرة ضد "إسرائيل" وفي نفس الوقت أبقيت الباب مفتوحاً  للقيادة الفلسطينية الشرعية في عين مصر وهي قيادة الرئيس محمود عباس.

وقالت: أنت تتقدم بشكل متقدم لبناء اقتصادي مع شركاء في الساحة الدولية ومن بينهم  "إسرائيل" وإن كان ذلك في مجال الغاز  ومجالات أخرى  فتلك القضايا لا تتم سراً كما كانت في فترة حكم من سبقك بل هي قضايا مطلع عليها الشعب ومدعومة من حكومتك وتلك هي أعمال من أجل مصر  فلا يساورني أي شك بأنك تعمل  انطلاقاً من محبة شعبي.

انشر عبر