شريط الأخبار

وفد "إسرائيلي" يتوجه لجنيف لمساءلته حول الحرب على غزة

09:15 - 19 تشرين أول / أكتوبر 2014

ما تسمى بمدير عام وزارة الخارجية الصهيونية وأيمن سيف
ما تسمى بمدير عام وزارة الخارجية الصهيونية وأيمن سيف

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

 ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن وفداً "إسرائيلياً" وصل صباح اليوم إلى مدينة جنيف السويسرية للمثول أمام لجنة تابعة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وسيمثل  الوفد الذي يضم كبار مسؤولي الوزارات "الاسرائيلية" أمام لجنة تابعة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة  لمناقشة ميثاق تطبيق حقوق الإنسان المدنية والسياسية.

وسيطرح ممثلو لجنة حقوق الانسان اسئلة علي اعضاء الوفد الاسرائيلي بكل ما يتعلق بالحرب "الإسرائيلية" الأخيرة على غزة في إطار الحرب على غزة.

ووفقاً لـ"يديعوت"، فأعضاء الوفد "الإسرائيلي" سيواجهون تحديات كبيرة  فأحد أعضاء اللجنة هو أيمن سيف وتم ضمه للوفد "الإسرائيلي" بهدف دمج فلسطينيي الداخل المحتل فيما يسمى الأطر "الإسرائيلية".

وسيرأس الوفد ما تسمى مديرة عام وزارة الخارجية "الإسرائيلية" ايمي  بلمور  ونائب مستشار  الحكومة للقضاء الدولي الدكتور روعي شندروف، ورئيس القسك العسكري الدولي في النيابة العسكرية العميد نوعم نويمن وشخصيات أخرى، حيث يضم الوفد "الإسرائيلي" 18 شخص.

وسيشرح وسيتمسك الوفد "الإسرائيلي" بموقف "إسرائيل" القضائي الذي تم وفقاً للقانون الدولي  بكل ما يتعلق بما فعلته "إسرائيل" خلال الحرب على غزة وأن "إسرائيل" عملت وفقاُ للقانون الدولي خلال الحرب  وأنها منحت نفسها الحق للتحقيق مع نفسها دون تدخل من أي طرف.

وسيعرض الوفد "الإسرائيلي" كيف كانت حماس تطلق الصواريخ وكيف أن "إسرائيل" تراجعت عن قصف أماكن في غزة خشية من المساس بمدنيين كما سيتم مسألة الوفد "الإسرائيلي" حول الحرب على غزة والوضع في الضفة المحتلة والقدس المحتلة.

انشر عبر