شريط الأخبار

حماس تطالب بتحقيق في اعتداءات السلطة بالضفة

06:41 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حكومة التوافق بتشكيل لجان تحقيق مع الأجهزة الأمنية المتورطة  في الاعتداء على الحراك الشعبي بمحافظات الضفة ومسيرات التضامن مع المسجد الأقصى.

وكانت أجهزة أمن السلطة قد اعتدت على المسيرات الشعبية التي خرجت عقب صلاة الجمعة، واختطفت المتحدث باسم حركة حماس سائد أبو البهاء وعددًا من الصحفيين.

وأكدّ المتحدث باسم الحركة سائد أبو البهاء الذي اعتقلته الأجهزة الأمنية برام الله أمس وأفرجت عنه لاحقًا، أن هذا السلوك تعد خطير على الحريات والحراك المناصر للقضايا المركزية والوطنية.

واعتبر أبو البهاء أن هذه الإجراءات تصب في إطار إسكات أي صوت يمكن أن يقف في وجه تهويد المسجد الأقصى، ما يعني أن هناك أطرافًا فلسطينية لا تريد لأحد أن يقف أمام سياسات الاحتلال الهادفة للسيطرة على القدس.

وأضاف ""نستشعر أننا أمام سياسات تقودها أطراف في السلطة تسعى لإخراج حماس من المشهد السياسي وتتعامل معها على أنها حركة محظورة"، متابعًا "هؤلاء يعيشون في وهم وحلم لا يريدون أن يستفيقوا منه بأن باستطاعتهم حجب حماس عن الشارع الفلسطيني وهم يعلمون جيدا أن حماس متجذرة في الأرض وفرعها في السماء".

ودعا المتحدث باسم حماس جميع القوى والفصائل الفلسطينية للتحرك، للضغط على عقد الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير، من أجل معالجة سريعة للقضايا، والاتفاق على استراتيجية جامعة للشعب الفلسطيني، وكذلك بسرعة انعقاد المجلس التشريعي لأخذ دوره الرقابي وسن التشريعات اللازمة لترسيخ الوحدة على الأرض.

انشر عبر