شريط الأخبار

غزة: جمعية أرض السلام تختتم سلسلة مشاريع خيرية

03:19 - 18 تشرين ثاني / أكتوبر 2014

جانب من المشاريع التي نفذتها الجمعية
جانب من المشاريع التي نفذتها الجمعية

غزة - فلسطين اليوم


اختتمت جمعية أرض السلام للتنمية والتطوير المجتمعي، سلسلة مشاريع خيرية قدمتها للآلاف من أسر الشهداء، وأصحاب المنازل المدمرة بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الحرازين، :" إن المشاريع تأتي من باب التخفيف عن شعبنا، ورسم البسمة على شفاه المحرومين لاسيما الأيتام منهم وأبناء الأسر المعوزة ".

وأوضح أن ما يزيد عن 8000 أسرة استفادت من المشاريع التي نفذتها الجمعية خلال الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن الأيام القادمة ستشهد مزيدًا من النشاطات الخيرية التي تستهدف أسرًا جديدة.

ودعا الحرازين الأيادي البيضاء في العالم العربي والإسلامي لدعم وتبني المشاريع الخيرية في قطاع غزة، الذي شهد عدوانًا بربريًا خلّف آلاف الأيتام والمصابين، وزاد من حجم الدمار والمعاناة.

بدوره، بيّن المدير التنفيذي لجمعية أرض السلام المهندس علاء الغفير، أن المشاريع تمثلت في مشروع الحقيبة المدرسية، والذي غطى 2000 من أبناء الشهداء الطلاب في المراحل الأساسية، لافتًا إلى أن التوزيع استهدف المناطق الشرقية لقطاع غزة، والتي شهدت عدوانًا مسعورًا. ونوه إلى أن هذا المشروع نفذ بدعمٍ كريم من أهالي مدينتي سطيف والبرج الجزائريتين، بالتعاون مع هيئات طلابية ونسوية عاملة في القطاع.

أما المشروع الثاني، فكان عيدية الفقير وقد غطى العشرات من الأسر الفقيرة والمعوزة المسجلة لدى الجمعية، بواقع 100 شيكل لكل أسرة.

وبحسب الغفير فإن الجمعية نفذت خلال فترة عيد الأضحى مشروعًا لتوزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 6000 أسرة شمال قطاع غزة بدعم كريم من مؤسسة الرباط ورابطة القلوب الرحيمة ومؤسسة دوست إلي التركية.

وشكر الغفير الجهات الداعمة للمشاريع، معربًا عن أمله في توسيع نطاق الدعم المالي للجمعية بهدف تغطية المئات من الأسر غير المستفيدة.

 

جمعية

جمعية

انشر عبر