شريط الأخبار

"مؤتمر الوفاء الأوروبي لإغاثة غزة" ينطلق بهولندا اليوم

10:26 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

تنطلق اليوم السبت 18 تشرين أول (أكتوبر) في مدينة روتردام الهولندية، فعاليات أول مؤتمر متخصص بقضية النازحين في قطاع غزة، بعنوان "مؤتمر الوفاء الأوروبي لإغاثة غزة ـ تضميد الجراح وإعادة الإيواء"، الذي تنظمه "حملة الوفاء الأوروبية"، بالشراكة مع "تجمّع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" وعدد من المؤسسات الإنسانية والإنمائية والطبية المتخصصة من بلدان أوروبية متعددة.

ويبحث "مؤتمر الوفاء الأوروبي لإغاثة غزة" الدور المطلوب من المؤسسات الإنسانية والإنمائية العاملة في المجتمع المدني الأوروبي في توفير الإغاثة العاجلة للسكان، خاصّة في مجال رعاية النازحين وإعادة إيوائهم والتطوير العاجل للرعاية الطبية، وتحفيز الاستجابة السريعة والفعّالة في هذا المجال.

ويسعى المؤتمر إلى الإحاطة بأبعاد قضية تدمير المنازل السكنية والمنشآت المدنية في قطاع غزة خلال الهجوم الصهيوني في صيف 2014، وتقييم الظروف التي يعيشها النازحون في قطاع غزة بعد الهجوم الصهيوني الأخير، وتصنيف الاحتياجات العاجلة المترتبة على ذلك.

      

وينقسم عمل المؤتمر إلى عدة مجالات إغاثية ملموسة، أولها تأهيل المستشفيات التي أصيبت في الحرب الأخيرة، وعلاج الجرحى في أوروبا، وإرسال الوفود الطبية إلى قطاع غزة، ونقل الخبرات العلمية من أوروبا إلى فلسطين.

انشر عبر