شريط الأخبار

غزة: الدفاع المدني يدعو لأخذ التدابير تحسباً لمنخفض الاسبوع المقبل

11:09 - 17 كانون أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم


طالب الدفاع المدني المواطنين في قطاع غزة باتخاذ كافة إجراءات السلامة للوقاية من آثار المنخفض الجوي المتوقع الأسبوع المقبل، خاصة سكان المناطق المنخفضة والذين يقطنون في المنازل التي تعرضت للتدمير الجزئي خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يوليو الماضي.

وأكد الدفاع المدني - في بيان أصدرته وحدة الإعلام، الجمعة - أن الجهاز في كافة المحافظات رفع نسبة الجاهزية لدي طواقمه للتعامل مع آثار هذا المنخفض لاسيما في المناطق التي سبق أن تأثرت بمنخفضات جوية.

وأضاف الدفاع المدني أنه وضع خطته بالتعاون مع البلديات ووزارة الأشغال العامة والجهات ذات الصلة للعمل المشترك من أجل سلامة المواطنين ومقدراتهم في فصل الشتاء.

ودعا في الوقت ذاته المواطنين وأصحاب المحال التجارية والمصانع إلى المساعدة في تنظيف قنوات الصرف الصحي لاسيما بعد تضرر كثير منها بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير وتراكم الكثير من الأتربة بداخلها.

ودعت وحدة الإعلام المواطنين إلى تثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح خاصة على أسطح البنايات والمنازل المرتفعة، وتنظيف وتجهيز مصارف المياه على الأسطح والأرضيات، والتعاون مع الجيران لإيجاد التصريف المناسب للمياه التي تتجمع بالمناطق التي يقطنون فيها.

كما دعت المواطنين إلى فحص التمديدات الكهربائية داخل المنازل، وأهابت بالسائقين عدم قيادة السيارات إلا عند الضرورة القصوى وتجنب ذلك في أوقات الضباب والليل.

ختاماً أعرب الدفاع المدني عن أمله لجميع المواطنين بالسلامة التامة لأنفسهم وممتلكاتهم.

انشر عبر