شريط الأخبار

شعث يطالب المانيا بدعم التوجه الفلسطيني الى مجلس الأمن

09:42 - 17 تموز / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية فيها نبيل شعث، المانيا بدعم التوجه الفلسطيني في مجلس الامن وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال.

واوضح شعث في بيان صحفي اليوم الجمعة، ان المانيا تتفهم استراتيجيتا الجديدة بعد افشال اسرائيل للمفاوضات، والموقف الالماني ينسجم مع مواقف الدول الاوروبية الاخرى خصوصا في قضايا الاستيطان والمفاوضاتِ والقدس، مؤكدا اهمية الدور الالماني المحوري والاساسي في صناعة القرار الاوروبي.

وقال شعث 'إنه التقى على الصعيد الرسمي مستشار انجيلا ميركل، ونائب وزير الخارجية الالماني، ومسؤول العلاقات الخارجية في البرلمان، مطالبا بدور الماني فاعل في دعم الموقف الفلسطيني والمساهمة في وقف الحصار على قطاع غزة، واستصدار قرارات دولية تمنع اسرائيل من شن عدوان جديد على غزة. مثمنا الدور الالماني التنموي والاقتصادي وتجديد موقفها من اعادة الاعمار في غزة.

وأكد شعث اهمية  تصعيد الموقف الالماني اتجاه ممارسات الاحتلال الاستيطانية وتهويد القدس وضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وعلى الصعيد الحزبي التقى شعث قادة وزعماء الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وحزب الخضر، وحزب المحافظين، وحزب تجمع اليسارين، موضحا الموقف الفلسطيني واسباب فشل المفاوضات بعد الممارسات والسياسات الاسرائيلية خاصة في موضوع الاستيطان.

انشر عبر