شريط الأخبار

خطف احد موظفي الامم المتحدة في جنوب السودان

06:03 - 17 حزيران / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اقتاد مسلحون احد موظفي الامم المتحدة في جنوب السودان، بشمال البلاد التي تشهد نزاعا داميا منذ عشرة اشهر وفق ما اعلن برنامج الاغذية العالمي الذي طلب الافراج عنه.

وقال مسؤول المنظمة في جنوب السودان ايدي رو في بيان "انقطعت اخبار زميلنا منذ نحو 24 ساعة واشتد قلقنا عليه (...) نطلب من محتجزيه الافراج عنه".

وكان موظف الامم المتحدة واقفا الخميس في طابور ينتظر بمطار ملكال الصعود الى طائرة متوجهة الى جوبا التي تبعدها 600 كلم جنوبا عندما "اقتاده ثمانية مسلحون يرتدون الزي المدني تحت تهديد السلاح".

وقال رئيس جمعية موظفي الامم المتحدة في جنوب السودان بينيت كينيي لفرانس برس "جاء اولائك الرجال واخرجوه من الطابور واقتادوه في سيارة (...) لا نعلم اين هو".

ولم يتم التعرف على الذين اقتادوه، وتخضع ملكال عاصمة ولاية اعالي النيل الى القوات النظامية الموالية لسلفا كير التي تحارب تلك الموالية لنائبه السابق رييك مشار.

وقد استهدف العديد من العاملين في المنظمات الانسانية، احيانا لانتمائهم الاتني، منذ بداية النزاع في 15 كانون الاول/ديسمبر داخل جيش جنوب السودان الذي يعاني من انقسامات سياسية وعرقية على خلفية الصراع بين كير ومشار على الحكم في جنوب السودان.

انشر عبر